مساهمو " تكافل الراجحي" يقرون زيادة رأس المال إلى مليار ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مساهمو " تكافل الراجحي" يقرون زيادة رأس المال إلى مليار ريال, اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:32 صباحاً

الرياض - مباشر: وافق مساهمو شركة الراجحي للتأمين التعاوني "تكافل الراجحي" خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة أمس الأحد على زيادة رأس مال الشركة بنسبة 150% إلى مليار ريال، بنسبة 150%.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الاثنين على "تداول"، أن زيادة رأس المال ستكون من خلال رسملة 600 مليون ريال من الأرباح المبقاة، عن طريق منح 1.5 سهم لكل سهم، ليرتفع رأس المال من 400 مليون ريال، إلى مليار ريال.

وتابعت سيصبح عدد الأسهم بعد الزيادة 100 مليون سهم بدلاً من 40 مليون سهم، مبينة أن الهدف من زيادة رأس المال هو تعزيز مواردها مما يساهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وأضافت الشركة أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل واحد بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وفي بيان منفصل للشركة، أعلنت أنه سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 64.80 ريال لهذا اليوم الاثنين الموافق 4 ديسمبر 2023، وإلغاء الأوامر القائمة. كما ستقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر الجاري.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مستوى تاريخي.. السيولة النقدية في الاقتصاد السعودي ترتفع 8.8% بنهاية أكتوبر

المملكة: تمديد خفض إنتاج النفط بمليون برميل يومياً حتى نهاية الربع الأول من 2024

السعودية تبدأ تطبيق أولى مراحل توثيق عقود توطين التشغيل والصيانة إلكترونياً

صندوق سعودي يشتري 6% من أسهم "تكنوجيم" المتخصصة في اللياقة البدنية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق