"سبيماكو الدوائية" توقع اتفاقية مرابحة مع بنك "التصدير" السعودي بـ150 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: وقعت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "سبيماكو الدوائية"، اتفاقية مرابحة مع بنك التصدير والاستيراد السعودي بمبلغ 150 مليون ريال، بحضور الرئيس التنفيذي للبنك، سعد بن عبدالعزيز الخلب، ومن جانب الشركة الرئيس التنفيذي خالد بن صالح الخطاف.

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، إن اتفاقية المرابحة تنص على أن يقدم بنك التصدير والاستيراد السعودي تسهيلا ائتمانية لشركة سبيماكو الدوائية بمبلغ 150 مليون ريال؛ لتغطية احتياجات رأس المال الخاص بأنشطة التصدير للأسواق الخارجية، ولتغطية خطط الشركة الاستراتيجية للدخول في أسواق جديدة.

وأضافت "سبيماكو الدوائية"، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص القيادة لتنمية الشركات الوطنية ورفع نسبة تصدير المنتجات غير النفطية؛ لتحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك عن طريق توفير خدمات التمويل لتعزيز الثقة في الصادرات السعودية ودخولها الأسواق الجديدة.

وأكدت، أن هذه الخطوط تأتي وفق استراتيجية الشركة الهادفة إلى الدخول والتوسع في الأسواق العالمية.

وتنتج الشركة أكثر من 420 منتجا في جميع الأشكال الصيدلانية ومختلف المجموعات العلاجية، وتصدر أكثر من 234 منتجا للأسواق الخارجية في 14 دولة، كما بلغ إنتاجها أكثر من 1.73 مليار وحدة علاجية خلال الفترة الماضية.

ترشيحات:

السعودية.. تطبيق الرصد الآلي لمخالفات النقل العام 5 ديسمبر

السعودية تكشف الضوابط الصحية المتبعة في الأماكن المفتوحة

السعودية تجيز منح لقاح "فايزر" للفئة العمرية "5 - 11 عاماً"

السعودية: ارتفاع نسبة التوطين بالقطاع الخاص إلى 23.6% في الربع الثالث

أخبار ذات صلة

0 تعليق