وزير سعودي: مدينة "أوكساجون" ستعمل على جذب مستثمرين لديهم قدرات تكنولوجية عالية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر الخريف، إن مدينة نيوم الصناعية "أوكساجون" ستكون نافذة المملكة للصناعات الجديدة والمبتكرة إلى العالم.

وأضاف الخريف، في مقابلة مع قناة "العربية"، أن "أوكساجون"، ستعمل على استقطاب المستثمرين الذين يحملون قدرات تكنولوجية عالية بما في ذلك الصناعة الذكية المعتمدة على تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وأشار الوزير إلى المدينة ستكون نافذة لصناعات جديدة واعدة، وستحتضن الابتكار والإبداع وتحافظ على البيئة حيث ستكون المدينة بأكملها مبنية على الطاقة المتجددة.

كما أوضح أنها تمثل نقلة نوعية للقطاع الصناعي المهم والواعد الذي توليه رؤية المملكة 2030 الاهتمام الكبير، حيث تعمل المدينة على جذب استثمارات نوعية في التقنيات الجديدة.

وتابع: "نريد أن نكون مصدرين للتقنيات وليس مستوردين لها، وستوفر المدينة الفرص لجذب المستثمرين، حيث إن مدينة من هذا النوع لديها فرص كبيرة جدا للسكن والمعيشة والابتكار والتعلم وتطوير التقنيات بجميع أنواعها".

وقال إن إطلاق المدينة يأتي مع بدء العمل بشكل جدي للاستثمار في المنطقة، من شركات سواء في الحلول التقنية أو الطاقة المتجددة التي تعتبر مهمة جدا في مرحلة تأسيس البنية التحتية.

وأوضح وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي أن مدينة نيوم الصناعية "أوكساجون"، ستكون حافزا للنمو الاقتصادي والتنوع في السعودية، وستدعم المملكة في التجارة الإقليمية.

وأعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، يوم الثلاثاء الماضي عن إنشاء مدينة نيوم الصناعية "أوكساچون" التي تشكل خطوة أخرى ضمن مخطط نيوم الرئيسي.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة خادم الحرمين الشريفين

الجوازات السعودية تصدر 11 ألف قرار إداري بحق مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل

"نزاهة" السعودية تفصح عن قضايا جديدة تنطوي على فساد مالي واستغلال سلطة

التعليم السعودية: بدء اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية حضورياً

أخبار ذات صلة

0 تعليق