الصندوق السعودي للتنمية يدشن سلسلة من المشروعات التنموية في جامبيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: دشن الصندوق السعودي للتنمية سلسلة من المشروعات التنموية في جامبيا، بينها إعادة تأهيل وتطوير مطار بانجول الدولي، الذي تم تمويله من قِبل الصندوق بمبلغٍ إجماليٍ يقدر بـ 31 مليون دولار.

ويستهدف المشروع، رفع القدرة التشغيلية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار بنسبة 43 بالمائة، وتعزيز آفاق التبادل الاقتصادي ونموه وتحسين حياة أكثر من مليوني مستفيد، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة.

كما وضعا الرئيس التنفيذي للصندوق ونائبة رئيس جمهورية جامبيا حجر الأساس لمشروع إنشاء صالة كبار الزوار في المطار، الذي تبلغ قيمته الإجمالية 10.5 مليون دولار، بهدف توفير البنية التحتية اللازمة لاستضافة الوفود الرسمية وإقامة المؤتمرات الدولية.

ودشن الصندوق، مشروع الطرق في العاصمة بانجول بقيمة 50 مليون دولار، الذي يشتمل على طرق رئيسية وفرعية بطول 51 كم، ليساهم في تقليل الاختناقات المرورية في منطقة بانجول الكبرى.

كما زار الوفد السعودي مشروع البرنامج السعودي لحفر الآبار والتنمية الريفية في أفريقيا - المرحلة الخامسة - في جمهورية جامبيا وقد تم تمويله بمنحة كريمة من المملكة من خلال الصندوق، حيث تم تمويل ثلاث مراحل من البرنامج في جامبيا بمبلغ إجمالي قدره 11 مليون دولار، والذي يستفيد من البرنامج أكثر من 100 ألف مستفيد.

يذكر أنه منذ تأسيس الصندوق في عام 1975 ومن خلاله قدمت المملكة لجمهورية جامبيا 14 قرضًا تنمويًا و5 منح، بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 215 مليون دولار، لتمويل مشاريع تشمل قطاعات النقل والتعليم والمياه والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق