"أسواق العثيم" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وتكلف موفق جمال بالمنصب

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم "أسواق العثيم" عن موافقة مجلس الإدارة على قبول الاستقالة المقدمة من الرئيس التنفيذي للشركة، محسن صقر حسين؛ وذلك عن منصب الرئيس التنفيذي.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إن استقالة الرئيس التنفيذي؛ لظروف عائلية تتطلب تواجده المستمر خارج المملكة، مؤكدة أن مجلس الإدارة سيستعين بخبراته كمستشار لمجلس الإدارة، علماً بأن محسن حسين تولى منصب الرئيس التنفيذي للشركة في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول 2021.

ونوهت "أسواق العثيم"، في بيانها، إلى أن مجلس الإدارة قرر؛ بناءً على توصية لجنة المكافآت والترشيحات، الموافقة على تكليف موفق منصور جمال (عضو مجلس إدارة مستقل) بمنصب الرئيس التنفيذي وتغيير صفة عضويته بالمجلس ليكون عضواً تنفيذياً.

وأوضحت الشركة، أن جمال سينضم إلى شركة أسواق عبدالله العثيم في تاريخ 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وسيباشر عمله كرئيس تنفيذي مكلف بتاريخ سريان استقالة الرئيس التنفيذي الحالي في تاريخ 17 ديسمبر/ كانون الأول 2021؛ مما يكفل انسيابية انتقال المهام.

وحصل موفق منصور جمال على درجة البكالوريوس في علوم المحاسبة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية–في العام 1992.

ويمتلك جمال خبرة متراكمة تتجاوز 30 عاماً في قطاع الأعمال، شغل فيها مناصب قيادية في شركات عالمية ومحلية وعضويات مجالس إدارة في عدة قطاعات منها قطاع التجزئة، بحسب البيان.

وأعلنت الشركة، في 29 أغسطس/ آب الماضي، عن موافقة مجلس الإدارة على تعيين محسن صقر حسين رئيساً تنفيذياً للشركة اعتباراً من 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2021؛ بعد قبول استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالعزيز عبدالله صالح العثيم.

ترشيحات:

أرباح "أسواق العثيم" تتراجع لـ44.87 مليون ريال بالربع الثالث

"أسواق العثيم" تعلن توزيعات الأرباح عن النصف الأول من عام 2021

أخبار ذات صلة

0 تعليق