"المراكز" تحصل على شهادة "تأهيل مطور عقاري" وتدرس الدخول بمشاريع تطوير جديدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، اليوم الأحد، عن حصولها على شهادة "تأهيل مطور عقاري" من لجنة البيع أو التأجير على الخارطة (وافي) إحدى مبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية؛ لاجتيازها معايير التأهيل المعتمدة.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول السعودية"، أنها ستحصل على عدة مزايا بعد حصولها على هذه الشهادة، تشمل الإعفاء من التوريدات الضريبية العقارية، والقدرة على تطوير الأراضي والمشاريع السكنية والأراضي، مباشرة ودون الحاجة للاستعانة بمطور سكني آخر.

وأشارت إلى أن المزايا تشمل كذلك القدرة على تطوير وبيع وتأجير العقارات والأراضي على الخارطة؛ مما سيتيح مرونة مالية عالية للشركة، وعدم حاجتها للحصول على قروض بنكية لتنفيذ مثل هذه المشاريع.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية، فيصل بن عبدالله الجديعي، بحسب البيان إن حصول الشركة على هذه الشهادة سيضيف مجالات وآفاقاً جديدة ضمن استراتيجية الشركة.

وأضاف الجديعي، أن الشركة تقوم حالياً بتقييم ودراسة الدخول في تطوير مشاريع في مجالات تطوير الأراضي والمشاريع السكنية والأراضي مختلطة الاستخدامات (تجاري وسكني) على بعض الأراضي المملوكة للشركة وغير المخصصة لتطوير مراكز تجارية، سواءً من خلال الشركة حصراً أو بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان وشركات التطوير العقاري المحلية والإقليمية والدولية.

ولفتت المراكز العربية إلى أنها تمتلك حالياً مجموعة من الأراضي الفائضة عن حاجتها، التي لا تخطط تطوير مراكز تجارية عليها، وتدرس تطويرها بمثل هذه النوعية من المشاريع لغرض تعظيم الاستفادة منها، منها الأرض الواقعة بمنطقة القصيم والمجاورة لمشروع القصيم ووك (تحت الإنشاء) بمساحة تصل إلى نحو 1.5 مليون متر مربع.

ترشيحات:

المراكز العربية و"الحكير" تستكملان الاستحواذ على 51% من "فوغا كلوسيت"

تراجع أرباح "المراكز" 18% بالربع الثاني

"المراكز" تعلن عودة أنشطتها التجارية للعمل بكامل طاقتها.. وتتوقع أثراً إيجابياً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق