ريلاينس إندستريز الهندية توقف صفقة استحواذ ضخمة مع أرامكو السعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قررت شركة ريلاينس إندستريز ليمتد الهندية تعليق بيع حصة تبلغ 20% في وحدتها "أو2سي" المتخصصة في تحويل النفط إلى كيماويات لشركة أرامكو السعودية.

وقالت شركة ريلاينس، في بيان لها، إنها قررت بشكل متبادل مع شركة أرامكو السعودية إعادة تقييم الاستثمار المقترح في أعمال ريلاينس في مجال تحويل النفط إلى مواد كيماوية "أو2سي"؛ نظراً للطبيعة المتطورة لمحفظة أعمال ريلاينس.

وأضافت الشركة الهندية، أن ريلاينس وأرامكو بذلا جهوداً خلال العامين الماضيين بشأن الصفقة على الرغم من قيود جائحة كورونا "كوفيد-19" وكانت قريبة من التنفيذ بالنظر للاحترام المتبادل والعلاقة طويلة الأمد بين الشركتين، ولكن نظراً لتطور محفظة أعمال الشركة والإعلان مؤخراً عن مشاريع جديدة للطاقة المتجددة تقرر إعادة تقييم الاستثمار في الوحدة التابعة.

وشدد البيان، على التزام أرامكو السعودية وريلاينس بشكل عميق بإقامة شراكة مربحة للجانبين، والتعاون والعمل من أجل تعزيز العلاقة بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

وأشارت الشركة الهندية، إلى أن ريلاينس ستستمر في كونها الشريك المفضل لأرامكو السعودية للاستثمارات في القطاع الخاص في الهند وستتعاون مع أرامكو السعودية وسابك للاستثمار في المملكة العربية السعودية.

ووقعت ريلاينس إندستريز ليمتد وأرامكو السعودية خطاب نوايا غير ملزم، في أغسطس/ آب 2019؛ لاستحواذ أرامكو السعودية على حصة محتملة بنسبة 20% في وحدة "أو2سي" المتخصصة في تحويل النفط إلى كيماويات.

وأعلنت ريلاينس بيع 20% في أنشطتها لتحويل النفط إلى كيماويات لأرامكو مقابل 15 مليار دولار في عام 2019.

وكشفت مصادر مطلعة، في أغسطس/ آب الماضي، أن شركة أرامكو السعودية تجري محادثات متقدمة؛ للاستحواذ على حصة من وحدة أنشطة التكرير والكيماويات التابعة لشركة ريلاينس الهندية، في صفقة تقدر بين 20 إلى 25 مليار دولار.

ترشيحات:

أرباح أرامكو السعودية تقفز لـ114 مليار ريال بالربع الثالث..ونمو 121.6% في 9 أشهر

أرامكو السعودية: 28.5 مليار ريال نفقات رأسمالية بالربع الثالث.. وتراجع المديونية

1.98 مليار برميل صادرات النفط السعودية خلال 9 أشهر

السعودية أكبر مورد للنفط إلى الصين للشهر الـ11 على التوالي

أخبار ذات صلة

0 تعليق