"جيسكو" تطور ميناء "الجبيل" السعودي بتكلفة 50 مليون دولار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "جيسكو" التابعة لمجموعة "غلفتينر" العالمية التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها عن إدخال تحسينات على ميناء الجبيل التجاري في المملكة العربية السعودية بتكلفة 50 مليون دولار.

وأوضحت "جيسكو"، أن التحسينات ستمكن الميناء من مناولة 1.8 مليون حاوية قياس 20 قدماً "TEU's" سنوياً، وأنه من خلال زيادة حجم الصادرات في الجبيل سيكون لدى المصدرين في المملكة القدرة على تقليل انبعاثات الكربون بشكل مباشر، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي يمثل نقل البضائع بالشاحنات نحو 25 بالمائة من انبعاثات النقل العالمية، على الرغم من أن 60 بالمائة من الحاويات المعالجة من قبل مشغلي الشحن في منطقة الجبيل يتم نقلها حالياً عبر الميناء ونسبة 40 بالمائة المتبقية يتم نقلها عبر طريق الدمام السريع.

ويمكن للمصدرين الذين لديهم أهداف طموحة لحياد الكربون أن يأخذوا ما معدله 101 كيلومتر من الطريق مع نقل كل حاوية فوق الجبيل.

وأوضحت المجموعة، أن الازدحام وحوادث المرور على الطريق السريع يؤدي في كثير من الأحيان إلى تأخير الوصول إلى المنطقة الشرقية والتكدس في المناطق النائية المحيطة ومن خلال تطوير قدرات الإنتاجية في الجبيل سيتمكن مالكو البضائع من تحسين السلامة على الطرق بشكل مباشر وضمان سلامة سلسلة إمداد النفط والغاز المهمة في المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق