شركة أبحاث توصي بزيادة المراكز لسهم "دله".. وتحدد السعر المستهدف عند 79 ريالاً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: قالت الجزيرة كابيتال إن نمو إيرادات شركة دله للخدمات الصحية "دله الصحية" بالربع الثالث من 2021 كان بدعم من عمليات الاستحواذ الأخيرة، مشيرة إلى أن الشركة تمكنت من الحفاظ على الهوامش بالرغم من عمليات الاستحواذ.

وأضافت شركة الأبحاث، في مذكرة بحثية حصل عليها "معلومات مباشر" اليوم الثلاثاء، أنها متفائلة بأداء شركة "دله" على المدى البعيد؛ نتيجة عمليات الاستحواذ والتوسع التي قامت بها مؤخراً للاستفادة من الطلب على قطاع الرعاية الصحية.

وأشارت الجزيرة كابيتال، إلى أنها توصي على أساس "زيادة المراكز" لسهم "دله" والاستمرار في السهم بدعم من فرصه طويلة الأجل، بسعر مستهدف 79 ريالاً؛ وهو ما يزيد بنحو 10.5% عن السعر الحالي.

وأوضحت شركة الأبحاث، أن صافي ربح الشركة وإيراداتها بالربع الثالث من 2021 جاءت أعلى من التوقعات، علماً بأن صافي الربح ارتفع 57.5% على أساس سنوي إلى 84.7 مليون ريال، وكان أعلى من متوسط التوقعات البالغ 50.6 مليون ريال ومن توقعات الجزيرة كابيتال البالغة 58.1 مليون ريال؛ مبينة أن ذلك كان بسبب تحقيق المكاسب غير المتكررة من الاستحواذ على شركة تابعة بمبلغ 34.9 مليون ريال.

وتوقعت الجزيرة كابيتال، أن يكون صافي الربح لشركة "دله" تحت الضغط في العام 2022؛ بسبب زيادة الطاقة الاستيعابية في عدة مستشفيات خلال فترة 18 شهراً القادمة، فيما تشير توقعاتها لنمو بنسبة 111.7% في أرباح العام 2021 بصافي 205.6 مليون ريال، مقابل 97.1 مليون ريال في العام 2020.

وتوقعت أن تمثل استدامة الهامش بعد التوسع دوافع رئيسية للنمو على المدى الطويل، فيما تتوقع على المدى القريب أن تتعرض هوامش "دله" للضغط"؛ بسبب زيادة الطاقة الاستيعابية لعدة مستشفيات.

ترشيحات:

أرباح "دله الصحية" تقفز بالربع الثالث لـ86.5 مليون ريال

أرباح قطاع الرعاية الصحية السعودي ترتفع لـ641 مليون ريال في الربع الثالث

"دله الصحية" توقع اتفاقية لشراء 8.2% من المركز الطبي الدولي بـ289 مليون ريال

"دله الصحية" تحصل على تمويل مرابحة من "الراجحي" بـ900 مليون ريال

0 تعليق