30 يناير..مساهمو "كهرباء السعودية" يناقشون نقل حصتها بشركة تابعة لملكية الدولة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء، عقد اجتماع الجمعية العامـة العادية (الاجتماع الأول)، يوم الأحد 30 يناير / كانون الثاني 2022، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الخميس أن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على بيع ونقل كامل حصص الشركة السعودية للكهرباء في الشركة السعودية لشراء الطاقة إلى ملكية الدولة.

ويتم التصويت خلال الجمعية على تفويض مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء بتنفيذ جميع الإجراءات النظامية اللازمة لبيع ونقل كامل حصصها في الشركة السعودية لشراء الطاقة لملكية الدولة، إلى جانب بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في وقت سابق على تنفيذ جميع الإجراءات النظامية اللازمة لبيع ونقل كامل حصص الشركة السعودية للكهرباء في الشركة السعودية لشراء الطاقة إلى ملكية الدولة.

وأعلنت السعودية للكهرباء، في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، عن تلقيها الموافقة على القيام بجميع الإجراءات النظامية اللازمة لشراء ونقل كامل حصصها في الشركة السعودية لشراء الطاقة إلى ملكية الحكومة.

وأوضحت الشركة، أن هذا القرار يأتي ضمن برنامج إعادة هيكلة قطاع الكهرباء استكمالاً للإصلاحات المالية والتنظيمية التي تم الإعلان عنها في نوفمبر / تشرين الثاني 2020 من قبل اللجنة الوزارية لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء.

ترشيحات:

السعودية لشراء الطاقة: انتقال ملكية الشركة للحكومة يعزز إنتاج وتوزيع الكهرباء

أرباح السعودية للكهرباء تقفز 235.3% بالربع الثالث.. وتحول إيجابي في 9 أشهر

السعودية للكهرباء توقع اتفاقية تسهيلات بـ2.58 مليار دولار مع 11 بنكاً عالمياً

الرئيس التنفيذي المكلف: السعودية للكهرباء تسعى لتعزيز الاستدامة المالية

أخبار ذات صلة

0 تعليق