مساهمو "رؤوم" يقرون زيادة رأس المال 25% بمنح أسهم مجانية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض ـ مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة رؤوم التجارية، في اجتماعها أمس الأحد، 7 أغسطس/ آب 2022 زيادة رأسمال الشركة، بمنح أسهم مجانية.

وأوضحت الشركة، في بيان على تداول السعودية اليوم الاثنين، أنه تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 25%، من 50 مليون ريال إلى 62.5 مليون ريال.

وأشارت إلى أن الزيادة ستتم من خلال رسملة 12.5 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة؛ وذلك عن طريق منح سهم مجاني لكل 4 أسهم مملوكة.

كما لفتت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز موارد الشركة؛ مما يسهم في تحقيق معدلات نمو جيدة خلال الأعوام القادمة.

وبينت أن أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ونوت الشركة إلى أنه في حال وجود كسور أسهم فإنه سيتم تجميع الكسور في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ويتم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة المستحقة لكل مساهم.

وأعلنت تداول السعودية عن احتساب نسبة التذبذب لسهم شركة رؤوم التجارية على أساس سعر125.20 ريال، اليوم الاثنين، وإلغاء الأوامر القائمة، على أن تقوم شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بإضافة أسهم المنحة في محافظ المساهمين قبل بداية تداول يوم الأربعاء 10 أغسطس / آب 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال رؤوم التجارية بأسهم منحة مجانية

مساهمو "رؤوم التجارية" يقرون توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني من 2021

أخبار ذات صلة

0 تعليق