تحديد النطاق السعري لاكتتاب الحفر العربية وبدء عملية بناء سجل الأوامر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض – مباشر: أعلنت كل من شركة إتش إس بي سي العربية السعودية وشركة الأهلي المالية وشركة جولدمان ساكس العربية السعودية بصفتهم المستشارين الماليين، ومديري سجل الاكتتاب ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي  لشركة الحفر العربية عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات .

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" أنه تم تحديد النطاق السعري بين (100 – 90) ريال سعودي للسهم الواحد .

وأضافت الشركة أن عملية الطرح تتمثل بطرح 26.700 مليون سهم ً من أسهم الشركة   وهو ما يمثل 30٪ من رأس المال للشركة بعد زيادة رأس المال.

وتابعت أن الطرح يمثل بيع 17.700 مليون سهم من قبل شركة طاقة وشركة شلمبرجيه بتروليس (شركة تابعة لشركة شلمبيرجيه المحدودة) ، وإصدار أسهم جديدة بعدد 9 مليون سهم.

وأشارت الشركة إلى أن المشاركة في بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأكدت الشركة أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 26.700 مليون سهم طرح بما يمثل نسبة 100٪ من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وأوضحت أنه في حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 24.03 مليون سهم طرح – كحد أدنى – بما يمثل 90٪ من إجمالي أسهم الطرح.

كما أضافت الشركة أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ يوم الأربعاء 28 سبتمبر/ أيلول 2022م وتنتهي يوم الأربعاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي: استخدام حصيلة اكتتاب الحفر العربية لتمويل توسعات محلية وخليجية

هيئة السوق السعودية توافق على طرح 30% من أسهم الحفر العربية للاكتتاب العام

أخبار ذات صلة

0 تعليق