تراجع النفط مع تفوق مخاوف التضخم على توترات الشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع النفط مع تفوق مخاوف التضخم على توترات الشرق الأوسط, اليوم الخميس 11 أبريل 2024 02:45 مساءً

 

مباشر- نهى مكرم- انزلقت أسعار النفط، اليوم الخميس، مع تثبيط استمرار قوة التضخم آمال خفض الفائدة ولكنها لا تزال بالقرب من أعلى مستوياتها في ستة أشهر وسط تأهب المستثمرين لاحتمالية هجوم إيران على إسرائيل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 49 سنتاً، أو 0.5%، إلى 89.99 دولار للبرميل، الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش، في حين تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بواقع 55 سنتاً إلى 85.66 دولار للبرميل.

ويرى فيكاس دوايفيدي، استراتيجي الطاقة العالمية لدى "ماكواري"، أنه من الصعب أن يظل خام برنت أعلى 90 دولار بالنصف الثاني من 2024 دون أن يمتزج نقص المعروض بأحداث جيوسياسية.

وكانت قد أظهرت البيانات الصادرة، أمس الأربعاء، ارتفاعاً فاق التوقعات بمؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي خلال مارس/آذار. وأثار مسؤولو الفيدرالي المخاوف إزاء توقف التقدم بشأن تراجع التضخم، ما يجعل الإبقاء على السياسة النقدية المتشددة لفترة أطول أمراً حتمياً، بحسب ما جاء في محضر اجتماع الفيدرالي لشهر مارس/آذار.

وبعد أن كان المستثمرون يتوقعون بدء خفض الفيدرالي أسعار الفائدة في يونيو/حزيران، بات شهر سبتمبر/أيلول هو التوقيت الأرجح لبدء دورة التيسير النقدي بالنسبة لهم.

ويُشار إلى أن الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول يحد من النمو الاقتصادي ويكبح الطلب على النفط.

وقال ياب جون رونج، استراتيجي الأسواق لدى "آي جي"، إن أسعار النفط لا تزال حساسة للتطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط مع تحسب متداولو السوق لمخاطر اضطرابات المعروض حال استمرار التوترات لفترة أطول.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

النفط يتجه لثاني مكاسبه الأسبوعية جراء التوترات الجيوسياسية ومخاوف الإمدادات

"أوبك": العالم يحتاج 14 تريليون دولار استثمارات نفطية حتى 2045

وكالة الطاقة الدولية تخفض توقعاتها للطلب العالمي على النفط بـ2024

 

 

 

 

 

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق