الذهب يرتفع مع تعزيز صراع الشرق الأوسط جاذبيته كملاذ آمن

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الذهب يرتفع مع تعزيز صراع الشرق الأوسط جاذبيته كملاذ آمن, اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 11:49 صباحاً

 

مباشر- نهى مكرم- ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، لتقترب من أعلى مستويات سجلتها الجلسة السابقة، وسط مراقبة المتداولين تطورات صراع الشرق الأوسط عن كثب، ما عزز شراء أصول الملاذ الآمن مثل المعدن الأصفر.

وارتفع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% إلى 2,353.64 دولار للأوقية، الساعة 07:43 بتوقيت جرينتش، بعد تسجيله أعلى مستوياته على الإطلاق يوم الجمعة عند 2,431.29 دولار. فيما استقرت العقود الآجلة للذهب عند 2,370.00.

قال تيم واتيرير، كبير محللي السوق لدى "كيه إم سي تريد"، إن الذهب لا يزال أكثر الأصول الآمنة تداولاً نظراً لمزيج المخاطر الجيوسياسية واحتمالية خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة النصف الثاني من العام.

وجدير بالذكر أن المعدن الأصفر ارتفع أعلى 2,400 دولار الجلسة السابقة واكتسب أكثر من 14% حتى الآن العام الجاري، مدعوماً بقوة مشتريات البنوك المركزية وتدفقات الملاذ الآمن وسط استمرار المخاطر الجيوسياسية.

وعلى الرغم مما أظهرته البيانات الاقتصادية الأمريكية مؤخراً من قوة سوق العمل وارتفاع التضخم، تتوقع سوزان كوينز، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن، خفض أسعار الفائدة مرتين العام الجاري.

ويُشار إلى أن تراجع أسعار الفائدة يحد من تكلفة الفرصة البديلة لشراء المعدن الأصفر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 1.9% إلى 28.41 دولار للأوقية، بعد ملامسته أعلى مستوياته منذ مستهل 2021 يوم الجمعة. بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.3% إلى 970.68 دولار، والبلاديون بواقع 0.3% إلى 1,046.73 دولار.

ويتوقع محللو "إيه إن زد" تداول الذهب بالقرب من 2,500 دولار للأوقية والفضة أعلى من 31 دولار بنهاية 2024.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:


الذهب يرتفع لمستويات قياسية وسط تزايد الطلب على الملاذ الآمن

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق