"إس تي سي": بيع حصة في"توال" يعزز استراتيجية التوسع وتدوير العائد على الاستثمار

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"إس تي سي": بيع حصة في"توال" يعزز استراتيجية التوسع وتدوير العائد على الاستثمار, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 03:28 مساءً

الرياض- مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة إس تي سي عليان بن محمد الوتيد أن أكبر شركة أبراج اتصالات في المنطقة أصبحت حقيقة بعد توقيع الاتفاقيات النهائية لاستحواذ صندوق الاستثمارات العامة على حصة الأغلبية من شركة توال.

 وقال الوتيد في تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الاثنين، تعليقاً على صفقة الاستحواذ " إن هذه العملية، هي خطوة للأمام في استراتيجية المجموعة للتوسع وإعادة تدوير العائد على الاستثمار"، مفيداً أن هذا الاستحواذ سيسهم في تقوية البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتعزيز مكانة المملكة رقمياً.

 وعن العائد من هذه الصفقة على المستثمرين قال الوتيد: "ننتهج استراتيجية واضحة المعالم في تحقيق أفضل عائد على الاستثمار بما يعود بالنفع على المجموعة والمستثمرين على المدى المتوسط والطويل".

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة وشركة الاتصالات السعودية عن توقيع الاتفاقيات النهائية التي سيستحوذ عبرها الصندوق على حصة 51% من شركة أبراج الاتصالات (توال) من مجموعة stc. 

وأوضح الصندوق، في بيان له اليوم الاثنين، أن شركة توال تعتبر أكبر شركة للبنية التحتية في قطاع الاتصالات على مستوى المملكة وواحدة من بين الأكبر على مستوى المنطقة، وبموجب هذه الصفقة تبلغ قيمة توال الإجمالية 21.94 مليار ريال.

وبحسب الاتفاقيات، سيقوم كل من الصندوق ومجموعة stc، بدمج شركتي توال ولتيس الذهبية للاستثمار (والتي يمتلك فيها الصندوق حصة أغلبية) في كيان مدمج جديد ليكون أكبر شركة رائدة إقليمياً في مجال البنية التحتية الخاصة بقطاع الاتصالات.

وأوضحت شركة إس تي سي،  في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، أنه سيتم استخدام المبلغ المحصل من بيع 51% من توال في دعم استراتيجية التوسع والنمو لـ "إس تي سي"، وتعظيم العائد الإجمالي للمساهمين، من خلال زيادة وتنويع الاستثمارات، واغتنام فرص النمو المتوقعة في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات محلياً ودولياً.

وأشارت إلى أن المقابل النقدي الذي ستحصل عليه "إس تي سي" يقدّر بنحو 8.7 مليار ريال، علماً بأن المقابل النقدي النهائي سيخضع للحسابات النهائية المتعلقة بالديون والنقد ورأس المال العامل عند إتمام الصفقة.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات و"إس تي سي" يوقعان اتفاقيات لتشكيل أكبر شركة أبراج بالمنطقة

ارتفاع جماعي للإدراجات الحديثة بالسوق الرئيسي في الربع الأول.. وتباين في "نمو"

شركة أبحاث تتوقع انخفاض أرباح قطاع الاتصالات 10% بالربع الأول بضغط "زين"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق