إعادة تسيير رحلات شركة طيران ناس لمطار الجوف نهاية يونيو المقبل

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إعادة تسيير رحلات شركة طيران ناس لمطار الجوف نهاية يونيو المقبل, اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 05:47 مساءً

 الرياض – مباشر: عقد الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز، أمير منطقة الجوف، أمس، اجتماعا مع وزير النقل والخدمات اللوجستية، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وقيادات منظومة النقل.

وبمتابعة من أمير منطقة الجوف، من المتوقع إعادة تسيير رحلات شركة طيران ناس من مطار الجوف إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، نهاية شهر يونيو المقبل بمشيئة الله، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ودشن الأمير فيصل بن نواف، في مكتبه اليوم، 12 مشروعا تنمويا للطرق بمنطقة الجوف، بإجمالي أطوال يصل إلى 287 كم، وبتكلفة إجمالية تجاوزت 172 مليون ريال.

وجاء ذلك خلال استقباله، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق، صالح بن ناصر الجاسر، يرافقه عدد من قيادات المنظومة.

 وبحث أمير الجوف، خلال اجتماع عقده مع وزير النقل، خدمات الوزارة والمشروعات المستقبلية بالمنطقة، إلى جانب مشروعات الهيئة العامّة للنقل والهيئة العامة للطرق وخدمات الطيران المدني.

 وتضمّنت المشروعات التي دشّنها أمير المنطقة، بحضور وزير النقل، مشاريع طرق متفرّعة شمال وغرب حزم الظمأ مع طريق ريع السمن والثرثار، وشمال طريق مغيرا، وطريق الحماميات، وطريق شرق قارا، وطريق مزارع أم أرطى، وطريق يتفرع من طريق طبرجل/القريات، حيث تهدف المشاريع لخدمة عدد من المزارع وربطها بالطرق الرئيسية المجاورة.

كما شملت مشاريع التّدشين مشروع إصلاح عدد من المواقع المتفرقة من طريق الجوف/القريات وطريق القريات/الحماد، ومشروع إصلاح طريق الجوف/حائل مع توسعة أكتاف على طريق الكعيبر، إضافة إلى مشروع لإصلاح المواقع المتضررة على طريق زلوم/ العمارية، مع وضع طبقة على طريق سلطانة ،ووضع طبقة على وصلة طريق سكاكا/عرعر، ومشروع لتحسين التقاطعات السطحية ومناطق الرّبط على بعض طرق منطقة الجوف.

ومن جانبه، أوضح وزير النقل والخدمات اللوجستية، أنّ هذه المشاريع التنموية تأتي ضمن سلسلة مشاريع لخدمة المنطقة، وأنّ الدّعم الذي توليه القيادة والمتابعة المستمرة تجني ثمارها اليوم في هذه المنطقة الحيوية.

 وأكد، أن تنفيذ المشاريع التنموية بالمنطقة ستسهم في تسهيل تنقل المواطنين والمقيمين في المنطقة، وربط جميع مدن ومراكز وقرى وهجر المنطقة بشبكة طرق ونقل بري متكاملة وحديثة وآمنة، وأضاف سموه أن الموقع الجغرافي المميز لمنطقة الجوف وترابطها مع عدد من الدول المجاورة والمدن المجاورة وهو الأمر الذي يجعلها منطقة حيوية تدعم الحركة السياحية والصناعية والاقتصادية.

الصورة

الصورة

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

ثاني أكبر شركة سعودية.. "أكوا باور" تتخطى "مصرف الراجحي" بقائمة الكبار

بدء الاشتراك بالجولة الادخارية الثالثة لمنتج "صح" عن شهر أبريل

بدء تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بالسعودية بنسبة 50%

"أرامكو" تجري محادثات للاستحواذ على 10% في "هنجلي للبتروكيميائيات" الصينية

أخبار ذات صلة

0 تعليق