شركات الطاقة الكورية العامّة تُعلن عن رؤية زيرو فور جرين لحيادية...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

غوانغجو، كوريا الجنوبية-الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة كوريا للطاقة الكهربائية، (المُشار إليها بـ"كيبكو"، الرئيس والرئيس التنفيذي: تشيونغ سونغ إيل) (المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز KRX:015760) بالتعاون مع ست شركات عامة في مجال الطاقة عن رؤية "زيرو فور جرين" لحيادية الكربون خلال حفل افتتاح معرض "بيكسبو 2021" الذي أقيم بتاريخ 10 نوفمبر في مركز المؤتمرات والمعارض كيم داي جونغ في غوانغجو.

 

ونُظِّم حفل الإعلان عن هذه الرؤية في سياق تعبير الشركات العامة في مجال الطاقة عن التزامها القوي بالوفاء بمسؤوليتها على صعيد حيادية الكربون وتحويله إلى فرصة جديدة.

 

في الوقت ذاته، أعلنت الشركات عن استراتيجيات مشترطة لتطوير التكنولوجيا اللازمة تحقيق هذه الرؤية إلى جانب مشروع رئيسي لتنفيذ الاستراتيجيات، كما أبرمت الشركات اتفاقية عمل لتعزيز التضامن والتعاون فيما بينها.

 

وتعكس رؤية "زيرو فور جرين" الالتزام القوي الراسخ لشركات الطاقة العامة بالابتكارات الرائدة لتحقيق حيادية الكربون في جميع مراحل عملية سلسلة القيمة الخاصة بقطاع الطاقة، مثل إنتاج الطاقة (توليد الطاقة) وتوزيعها (شبكة الطاقة) واستخدامها (كفاءة الاستهلاك). وترمز عبارة "زيرو" إلى الانبعاثات الصفرية المعدومة والطاقة الموثوقة وفي الوقت المناسب.

 

وبهدف تحقيق رؤية "زيرو فور جرين"، فمن الضروري اختيار التقنيات الأساسية اللازمة لتحقيق حيادية الكربون في قطاع تحوّل الطاقة وتحسين المستوى التقني من خلال توسيع نطاق الاستثمارات في التقنيات.

 

ومن ناحية استراتيجيات تطوير التكنولوجيا المحايدة للكربون المُعلنة إلى جانب الرؤية، فإنّ تحسين فعالية إمدادات الطاقة واستهلاكها، وتوسيع نطاق الطاقة المتجددة لخفض انبعاثات الكربون في قطاع توليد الطاقة، والتحول إلى وقود الهيدروجين والأمونيا، وإنشاء شبكة طاقة ذكية لتوزيع الطاقة على المستهلكين، تشكّل جميعها مجالات رئيسية للتطوير التكنولوجي. كما تم اقتراح عدد من التوجّهات الترويجية لكل مجال منها.

 

وإدراكاً لأهمية التعاون لتطوير التقنيات الرئيسية والتحقق منها ونشرها في عملية تحقيق حيادية الكربون، أبرمت الشركات العامة في مجال الطاقة اتفاقية عمل لتحقيق حيادية الكربون لترسيخ قوتها المتماسكة والإعلان عنها، وبالتالي تعزيز التضامن والتعاون في جميع مجالات منظومة قطاع الطاقة.

 

ويتسم إعلان الرؤية بأهمية كبرى بما أنه الإعلان الرسمي الأول عن إرادة الشركات العامة في مجال الطاقة لتأسيس وتنفيذ رؤية واستراتيجيات مشتركة بهدف تحقيق حيادية الكربون، حيث تؤدي هذه الشركات دوراً فاعلاً في تحوّل قطاع الطاقة.

 

وفي سياق تركيز قدراتها باستمرار على تحقيق رؤية "زيرو فور جرين" لحيادية الكربون، ستشجع الشركات العامة في مجال الطاقة أصحاب المصلحة المحليين والعالميين على المشاركة في منظومة قطاع الطاقة لإزالة الكربون والابتكار التكنولوجي على أساس التضامن والتعاون، وفي نهاية الطاف، تعزيز جهودهم المشتركة المبذولة لتحقيق الهدف الوطني المتمثل في حيادية الكربون.

 

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211115005625/en/

 

يتوفّر معرض الصور والوسائط عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/52530933/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق