مانجروف ليثيوم تغلق جولة التمويل من السلسلة إيه باستثمار تبلغ...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فانكوفر، كولومبيا البريطانية-السبت 20 نوفمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "مانجروف ليثيوم" عن إغلاقها جولة التمويل من السلسلة "إيه" باستثمار تبلغ قيمته 10 ملايين دولار أمريكي تقوده "بريكثرو إنيرجي فولت" ("بي إي في") بمشاركة الشركة المستثمرة الحالية "كلين تيم براكتيس" التابعة لـ "بي دي سي كابيتال" ("بي دي سي"). وستسخدم الشركة هذا الاستثمار لبناء أوّل منشأة تشغيلية على نطاق تجاري تهدف إلى توسيع القدرة على تكرير الليثيوم في النصف الغربي من الكرة الأرضية.

تتوقع "بنشمارك مينيرل إنتاليجنس" حصول نقصٍ في الإمدادات العالمية لكربونات الليثيوم وهيدروكسيد الليثيوم يُقدّر بِـ 4.3 مليون طن بحلول عام 2040. وهكذا، أصبح توفير بطارية عالية النقاء من الليثيوم أمراً رئيسياً لاعتماد السيارات الكهربائية ("إي في") بشكل سريع. وبالتالي، يُمكن أن يؤدي نقص كمّيات الليثيوم في الحؤول دون بناء ملايين من هذه السيارات. (يرجى الاطلاع على الصورة 1)

هذا وطوّرت شركة "مانغروف" منصة معيارية مرنة من حيث المواد الأولية لإنتاج هيدروكسيد الليثيوم وكربونات الليثيوم من فئة البطاريات. وهي تطوّرها بشكل فعال من حيث التكلفة باستخدام المحاليل الملحية والصخور الصلبة والطين وتدفقات إعادة تدوير البطاريات التي تهدف جميعها إلى معالجة هذا النقص في الإمدادات.

وقال سعد دارا، الرئيس التنفييذي لشركة "مانغروف" في هذا الصدد: "يُعد الإمداد الكافي من الليثيوم عالي النقاء أمراً مهماً جداً في حال ستنتشر السيارات الكهربائية بنسبة تفوق 70 في المائة في العالم بحلول عام 2040. نحن نواجه خطراً قوياً من أن ينحرف هذا الطموح عن مساره إذا لم تتم معالجة عجز توفير الإمدادات الذي استجدّ اليوم".

وتُطلق هذه التقنية التي تعتمدها الشركة العنان لأصول جديدة وتحوّل الموارد إلى احتياطيات من خلال الحصول على تمويل أكبر للمشروع. وينصب التركيز الأولي لشركة "مانغروف" على محاليل الليثيوم الملحية التي تمثل 60 في المائة من الرواسب العالمية. كما يساعد ابتكار "مانغروف" في التخلص من الخطوات المعقّدة في عمليات التكرير التقليدية لمحلول الليثيوم الملحي. وتتمتّع تقنية شركة "مانغروف" بالقدرة على تقليل النفقات التشغيلية بنسبة تصل إلى 40 في المائة في إنتاج هيدروكسيد الليثيوم من المحاليل الملحية، إلى جانب التخلص من النفقات الرأسمالية المرتبطة بطرق التكرير التقليدية.

من جانبه، قال كارمايكل روبرتس من شركة "بريكيرو إنيرجي فنتشرز": "يُعتبر التحوّل إلى السيارات الكهربائية خطوة رئيسيّة في الحد من انبعاثات غازات الدفيئة في العالم. تتخطّى تقنية ’مانغروف‘ عوائق كبيرة تقف أمام جعل العالم مكاناً تنتشر فيه السيارات الكهربائية من خلال اعتماد هيدروكسيد الليثيوم الأقل تكلفة والأعلى نقاءاً، على صعيد مئات الملايين من السيارات، والذي يمكن تطبيقه في سلسلة التوريد".

وأردفت فيفيان كان من شركة "بي دي سي" قائلةً: "سيستمر هذا الاستثمار في الاعتماد على الابتكار الكندي وسيؤمّن مكانة أقوى للشركات الكندية في قطاع الليثيوم والبطاريات".

هذا ويمكن دمج منصة "مانغروف" مع منتجي الليثيوم الأوّلي، أو دمج الليثيوم المُكرّر بشكل عامودي مع البطاريات المُصنّعة، أو أن تعمل المنصة كمصفاة مستقلة متعددة الاستخدامات. وستساهم هذه الأمور في زيادة مرونة وتوزيع سلسلة التوريد (يرجى الاطلاع على الصورة 2). وتعتزم "مانغروف" العمل مع شركات مختلفة في جميع أنحاء سلاسل توريد الليثيوم والبطاريات لإنتاج هيدروكسيد الليثيوم وكربونات الليثيوم من فئة البطاريات على نطاق تجاري لتلبية الطلب المتزايد.

لمحة عن "مانجروف ليثيوم"

تُعدّ "مانجروف ليثيوم"، التي تتخذ من فانكوفر مقراً رئيسياً لها، الشركة المطوّرة لمنصة الوحدات التجميعية المتطورة بغرض الوصول إلى إنتاج أكثر جدوى من حيث التكلفة لهيدروكسيد الليثيوم المستخدم في البطاريات من مختلف تدفقات المدخلات والأصول. ويُمكن توسيع نطاق الحلول القائمة على الوحدات التجميعية الخاصة بـ"مانجروف" إلى أي سعة ووضعها في مكان مشترك مع منتجي الليثيوم في مراحل التنقيب والإنتاج ومُصنّعي المهبط "الكاثود" والخلايا. كما يتم تسويق تقنية المنصة لتحويل مخلفات المحاليل الملحية إلى مواد كيميائية ومياه محلاة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة: www.mangrovelithium.com

لمحة عن "بريكثرو إنيرجي فنتشرز"

بدعم من العديد من كبار قادة الأعمال في العالم، تستثمر شركة "بريكثرو إنيرجي فنتشرز" ("بي إي في") في الشركات المتطورة التي ستقود العالم نحو صافي انبعاثات صفرية. تمتلك شركة "بي إي في" أكثر من 2 مليار دولار من رأس المال المخصص لدعم رواد الأعمال الجسورين من شركات البناء التي يمكن أن تقلل بشكل كبير من الانبعاثات الآتية الزراعة والمباني والكهرباء والتصنيع والنقل. وتربط استراتيجية "بي إي في" بين الأبحاث التي تمولها الحكومة ورأس المال الصبور الذي يتحمّل المخاطر لتقديم ابتكارات الطاقة النظيفة التحويلية إلى السوق في أسرع وقت ممكن.

تم الحصول على التمويل الأول في عام 2016 كجزء من شبكة "بريكثرو إنيرجي" للمبادرات والكيانات، والتي تشمل صناديق الاستثمار، والبرامج الخيرية وغير الربحية، وجهود السياسات المرتبطة بتحقيق التزام مشترك لتوسيع نطاق التقنيات اللازمة للتصدي لتغيّر المناخ وإنشاء طريق نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2050. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.breakthroughenergy.org

لمحة عن "بي دي سي كابيتال"

تُعدّ "بي دي سي كابيتال" الذراع الاستثماري للمصرف الكندي لتنمية الأعمال "بي دي سي" المتخصص في دعم رواد الأعمال الكنديين. وانطلاقاً من إدارتها لما يزيد عن 3 مليارات دولار أمريكي، تُشكّل "بي دي سي كابيتال" شريكاً استراتيجياً لأكثر الشركات ابتكاراً في البلاد؛ إذ تزوّد الشركات بمجموعة متكاملة من تمويل رأس المال، ابتداءً من الاستثمارات الأولية للشركات ووصولاً إلى نمو الأسهم، ما يُسهم في دعم رواد الأعمال الكنديين الطامحين للتميّز على الصعيد العالمي. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي: bdc.ca/capital

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعدّدة. يُمكنكم الإطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20211117005128/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق