سيرتي كي تغلق أكبر جولة تمويل في مجال أمن شبكات بلوك تشين بقيادة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نيويورك -الجمعة 3 ديسمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم "سيرتي كي"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال أمن "البلوك تشين" والتي تتخذ من نيويورك مقراً رئيسياً لها، عن إغلاق جولة تمويل من السلسلة "بي 2" بقيمة 80 مليون دولار أمريكي. وقد تولّت شركة "سيكويا" قيادة هذه الجولة الاستثمارية، بمشاركة الشركات المستثمرة الحالية التي تضم "تايجر جلوبال"، و"كواتو مانجمنت"، و"جي إل فينتشرز" (ذراع شؤون المال الاستثمارية لشركة "هيل هاوس كابيتال"). تساهم هذه الجولة بوضع المعيار لأكبر جولة منفردة لجمع الأموال في مجال أمن شبكات "بلوك تشين"، وترفع قيمة  شركة "سيرتي كي" إلى نحو 1 مليار دولار أمريكي. تمثّل هذه الجولة الثالثة في غضون أربعة أشهر لجمع رأس المال لشركة "سيرتي كي"، وتبلغ القيمة الإجمالية للأموال التي تمّ جمعها ما يفوق 140 مليون دولار أمريكي تقريباً.

وفي السنوات القليلة الماضية، ازداد الطلب بشكل كبير على حلول أمن شبكات "بلوك تشين" - مدفوعاً بشكل خاص بالسرقات التي استهدفت العملات المشفرة، وما تعرّضت له سلاسل "البلوك تشين" مؤخراً من عمليات اختراق. فقد شهدت العملات المشفّرة خسائر تقدّر بنحو 1.3 مليار دولار أمريكي في عام 2021 بسبب عمليات الاختراق وعمليات الاستغلال والخداع، في زيادة كبيرة عن الخسائر التي شهدها عام 2020 والتي تُقدّر بنحو 500 مليون دولار أمريكي.

هذا وقد حققت "سيرتي كي" نموّاً رائعاً العام الماضي، إذ ارتفعت إيرادات الشركة بمقدار 20 ضعفاً وعدد موظّفيها بحوالي أربعة أضعاف. تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "سيرتي كي" قدّمت حتى اليوم منتجات وخدمات أمنية لأكثر من 1800 عميل، واكتشفت أكثر من 31 الأف نقطة ضعف في كود "البلوك تشين"، ووفّرت الحماية لأصول رقميّة تُقدّر بأكثر من 310 مليار دولار أمريكي.

وقال متحدّث باسم شركة "سيكويا"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يُعدّ أمن شبكات ’البلوك تشين‘رابطاً لا غنى عنه في سلسلة القيمة التجارية الشاملة. نحن فخورون جداً بالاستثمار في شركة ’سيرتي كي‘، المُنخرطة بشكل كبير في هذا المجال. يُعدّ هذا الاستثمار إضافةً مهمة لمُجمل استثماراتنا العالمية في ’البلوك تشين‘. ونحن نؤمن بقدرة شركة ’سيرتي كي‘ على بناء أوجه تآزر مع الشركات الأخرى التي استثمرنا فيها. ويتمثّل هدفنا في الحرض على أن تتمكن ’سيكويا‘ من تزويد ’سيرتي كي‘ بالموارد اللازمة لتطوير سوق أمن ’البلوك تشين‘ بشكل مشترك".

وبالإضافة إلى ما تقدّمه "سيرتي كي" من خدمات في مجال "البلوك تشين" والتدقيق الذكي والتحقق الرسمي من العقود من خلال منصة "سيكيوريتي ليدر بورد"، أطلقت الشركة "سكاي نت"، المنصة الأولى للمراقبة النشطة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. إذ تقوم "سكاي نت" بمراقبة العقود الذكية وسلاسل الكتل وحمايتها من التهديدات الأمنية المُعقّدة. ومع استمرار تطور مشهد التهديدات الأمنية، تتمثّل استراتيجية "سكاي نت" في استخدام كميات كبيرة من بيانات التعلم الآلي في السلسلة وخارجها. وستتمكّن "سكاي نت"، باستخدام هذه البيانات، من التكيّف والتطور لحماية العقود الذكية وسلسلة الكتل "بلوك تشين" من التهديدات الجديدة. هذا وتشهد كلّ من منصة "سيكيوريتي ليدر بورد" و"سكاي نت" نمواً مذهلاً. ومنذ نهاية عام 2020، نمت الإيرادات المحجوزة لـ"سكاي نت" بنسبة 2300 في المائة، ونما إجمالي عدد المستخدمين على منصة "سيكيوريتي ليدر بورد" بنسبة 2000 في المائة.

وسيُستخدم رأس المال الجديد إلى جانب الإيرادات المُحقّقة من كلّ من "سكاي نت" ومنصة "سيكيوريتي ليدر بورد" لتطوير وتشغيل المزيد من المنتجات المبتكرة. وأشار البروفيسور رونغوي جو، الشريك المؤسس لشركة "سيرتي كي"، قائلا: "يُعدّ التدقيق الذكي للعقود والتحقق الرسمي منها بعضاً من الخطوات الأولى في خدمة أمن ’البلوك تشين‘. يتمثّل هدف شركة ’سيرتي كي‘ في تطوير المزيد من منتجات البرمجيات كخدمة لتوفير مزايا أمان إضافية للعملاء. ويشمل ذلك التدقيق الأمني، والتحقق الرسمي والمراقبة والرصد والحماية لتعاملات ’بلوك تشين‘ الخاصة بالعملاء وعقودهم الذكية".

هذا وتسعى شركة "سيرتي كي" جاهدةً لإنشاء فريق قيادةٍ يضمّ أفضل المواهب. إذ يتمتع الدكتور ديفيد تارديتي، الذي انضم مؤخراً إلى "سيرتي كي" في منصب نائب رئيس قسم الهندسة، بخبرة تزيد عن 16 عاماً في تنمية وقيادة فرق الهندسة والبحث في شركة "مايكروسوفت". وقام أيضاً باختراع والمشاركة في اختراع نحو 22 منتج حاصل على براءة اختراع وأجرى أبحاثاً عن اللغات الوسيطة المكتوبة، الأمر الذي يمنح مطوري المحوّلات البرمجية دليلاً على المراحل المختلفة لهذه المحوّلات، والتي تحافظ على الخصائص الصحيحة الرئيسية لكود مصدر الإدخال. بالإضافة إلى ذلك، انضم منير جلال، الذي عمل طوال 20 عاماً في مناصب قيادية في مجال الأمن السيبراني، إلى شركة "سيرتي كي" بصفة نائب رئيس التسويق. وقد تولى السيد جلال مساعدة الشركات في تسويق المنتجات وإطلاقها بنجاح وكان جزءاً من فريق القيادة المؤسس والتنفيذي الذي قاد عمليات النمو والاستحواذ والعرض العام الأولي لعددٍ من الشركات الناشئة في مجال الأمن السيبراني.

لمحة عن "سيرتي كي"

تتمثل مهمة شركة "سيرتي كي" في توفير الأمن في العالم الإلكتروني. بدءاً من شبكات "البلوك تشين"، تقوم  "سيرتي كي" بتطبيق الابتكارات المتطورة المقدّمة من الأوساط الأكاديمية إلى المؤسسات، الأمر الذي يسمح بإنشاء تطبيقات خاصة بالمهام الحرجة بشكل آمنٍ وصحيح. تأسّست شركة "سيرتي كي"، التي تتّخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيسياً لها، على يد أستاذين في مجال علوم الحاسوب في جامعة ييل وجامعة كولومبيا. وهي تحظى بالدعم من رواد القطاع، بما في ذلك "سيكويا"، و"كواتو مانجمنت"، و"تايجر جلوبال"، و"جي إل فينتشرز" (ذراع شؤون المال الاستثمارية لشركة "هيل هاوس كابيتال")، و"باينانس"، و"كوين بايس فينتشرز"، و"لايت سبيد" وغيرها من الشركات.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20211201005593/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق