شركة ماري كاي ومؤسسة ماري كاي آش تحتفلان بأبرز المحطات والإنجازات...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دالاس-الاثنين 10 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أصدرت اليوم "ماري كاي"، وهي شركة عالمية لتطوير ريادة الأعمال ومن أهم المناصرين في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات والاستدامة، أبرز محطاتها وإنجازاتها في أواخر العام. وواصلت شركة "ماري كاي" في عام 2021 التزامها المستمر منذ عقود والمتمثل في إثراء حياة النساء حول العالم وبناء مجتمعات صحية ومستدامة أكثر.

يمكنكم التعرّف على المزيد حول إنجازات "ماري كاي" لعام 2021 من خلال الاطلاع على هذا التقرير.

أبرز إنجازات ومحطات "ماري كاي" في أواخر العام 2021

التميز في الأعمال

  • حصلت "ماري كاي" على 58 جائزة وتكريماً في عام 2021، بما فيها: أفضل استجابة لجائحة "كوفيد-19" (22 جائزة)، وأفضل تقدير من الشركاء في التأثير الاجتماعي/التقارير السنوية (4 جوائز)، نالت إدارة "ماري كاي" تكريماً عن قيادتها (7 جوائز)، وتميزها في الأعمال (10 جوائز) وفيلمها الوثائقي الحائز على جوائز (4 جوائز؛ 5 خيارات عُرضت عبر الشاشة). بالإضافة إلى ذلك، ظهرت "ماري كاي" و/أو مؤسستها الشهيرة، "ماري كاي آش"، في دراستين لحالة أعمال بجامعة هارفارد، وثلاثة كتب مدرسية، وورقة بحثية واحدة.
  • أعلنت "ماري كاي" عن تعيين ويندي وانغ بمنصب رئيس منطقة آسيا والمحيط الهادئ. 54 في المائة من الفريق التنفيذي العالمي في "ماري كاي" من الإناث.
  • احتفلت أسواق "ماري كاي" بالذكرى السنوية لـ: "ماري كاي" ليتوانيا (10 أعوام) و"ماري كاي" ألمانيا (35 عاماً).
  • صُنفت كأفضل أصحاب العمل الأمريكيين متوسطي الحجم لعام 2021 بحسب مجلة "فوربس".

"ماري كاي جلوبال ديزاين ستوديو" والابتكار الرقمي لتعزيز تجربة العملاء

  • أعلنت شركة "جلامهايف" و"ماري كاي جلوبال ديزاين ستوديو" عن "ستب آند ريبيت"، وهو أول برنامج واقعي عالمي على الإطلاق في مجال الموضة على "تيك توك". وعرضت المسابقة بعضاً من مواهب مستخدمي "تيك توك" حول العالم في مجال الأزياء والمكياج والشعر. وقدّم المشاركون مواهبهم من أكثر من 30 دولة، وظهرت الحملة الرائدة في مجلة "ديلي ميل" البريطانية، ومجلة "ذا ديلي فرونت رو"، ومجلة "فوغ بزنيس" لتسليط الضوء على نهجها المبتكر في استخدام منصة وسائل التواصل الاجتماعي الجديدة نسبياً.
  • أطلقت شركة "ماري كاي" منصّة "سويت 13"،  وهي تجربة جمال تستخدم الواقع الافتراضي لرقمنة أوّل صالة عرض مؤقتة افتراضيّة لمنتجات الشركة: "ماري كاي ميرور مي" لعمليات التغيير الشاملة للمظهر بالواقع المعزز وتطبيق "ماري كاي سكين أنالايزر" الذي يخوّلك القيام بمسح لوجهك للحفاظ على روتين مخصص للعناية بالبشرة.
  • احتفلت "ماري كاي" بمرور 25 عاماً على تعاونها مع لويس كاسكو، سفير الجمال العالمي في الشركة.

العلم وراء الجمال

  • أطلقت "ماري كاي" منتجات "كلينيكل سوليوشنز" للعناية بالبشرة، والتي تتكون من "ماري كاي كلينيكل سوليوشنز ريتينول 0.5" و"ماري كاي كلينيكل سوليوشنز كالم + ريستور فايشل ميلك"، وحصلت على ختم مجلس أطباء الجلد.
  • أُعلن عن اختيار الدكتورة ميشيل هاينز، مديرة تركيب المنتجات في شركة "ماري كاي"، كرئيسة منتخبة لجمعية الكيميائيين التجميليين.
  • بالتعاون مع جمعية أبحاث الأمراض الجلدية، أعلنت "ماري كاي" عن تقديم مجموعة من المنح ذات الصلة بالصحة والأمراض الجلدية. هذا وستُمنح منح للباحثين الذين يجرون دراسات رائدة ومبتكرة في مجال صحة الجلد أو الأمراض الجلدية للكشف عن آفاق جديدة واستراتيجيات التدخل.
  • أُعلن عن الفائزين بالعديد من المنح التعليمية العلمية بمن فيهم: جمعية الكيميائيين التجميليين وشركة "ماري كاي" اللتين حصلتا على منح "مدام سي.جاي ووكر" الدراسية، لدعم الطلبة الأقليات الأقل تمثيلاً الذين يتابعون دراستهم الجامعية أو دراساتهم العليا في المواد الكيميائية والفيزيائية والطبية والصيدلانية والبيولوجية، أو في العلوم والمواد التكنولوجية ذات الصلة؛ ونالت خمس فتيات شابات يشاركن حالياً في أبحاث ابتكارية منح في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات. وتشمل قائمة الفائزين لعام 2021 كلّاً من: ميلانا برودوفسكا، من أوكرانيا؛ وسيلين ألارا أورنيك، من تركيا؛ وجوردان ريفز، من الولايات المتحدة الأمريكية؛ وإيفانا هيرنانديز، من كولومبيا؛ وآلي ويبر، من الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كشفت "ماري كاي" النقاب عن أبحاث في العديد من المؤتمرات العلمية الافتراضية. وشملت هذه الأبحاث: مشاركة نتائج الأبحاث التي قامت بها بشأن عملية تكيف الجلد مع علاجات الريتينويد التدريجية التي تتولى تحسين قدرات تَحَمُّل الريتينول الصافي المركز بشكل ملموس، مع استمرار توفير فوائد الريتينول الرئيسية للبشرة. وعرضت الشركة نتائج التطبيق الموضعي للريتينول الصافي الذي من شأنه تحسين إفراط تصبغ وجوه السكان الآسيويين. وتعمل آليات التعديل المرتبطة بوظيفة الطبقة الخارجية للبشرة على التخفيف بشكل فعال من مشكلتين شائعتين مرتبطتين بالبشرة الحساسة.

الأثر الاجتماعي/المسؤولية الاجتماعية للشركات

  • في عام 2021، دعم البرنامج العالمي الذي أطلقته "ماري كاي" لتمكين قضايا المرأة بعنوان "اللون الوردي لتغيير الحياة" أكثر من 15 منظمة غير حكومية حول العالم. منذ العام 2008، كان لهذا البرنامج تأثير على أكثر من ستة ملايين امرأة وعائلاتهن بفضل التعاون مع أكثر من 3000 منظمة، متبرعاً بأكثر من 16 مليون دولار.
  • "ماري كاي" الصين: تعرضت مقاطعة خنان الصينية لفيضانات شديدة. وبسبب هذه الفيضانات، لقي ما لا يقل عن 33 شخصاً مصرعهم، وفقد 8 آخرون، وتم إجلاء 200 ألف شخص، وتضرر 3 ملايين شخص، وبلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة حوالي 1.22 مليار يوان. فتبرعت "ماري كاي" الصين بمنتجات تبلغ قيمتها مليون يوان لاتحاد خنان الخيري.
  • "ماري كاي" ألمانيا: أحدثت الفيضانات الأوروبية أضراراً في ألمانيا والنمسا وبلجيكا وهولندا، وصُنفت على أنها أكثر العوامل الطبيعية خطورة وتدميراً في شمال أوروبا. فتعهدت "ماري كاي" ألمانيا بتقديم مبلغ يصل إلى 100 ألف يورو لدعم المتضررين.
  • "ماري كاي" إسبانيا: بين عامي 2020 و2021، دخلت "ماري كاي" إسبانيا في شراكة مع مؤسسة "فيسنت فيريه" لتزويد الأطفال وعائلاتهم في الهند بالرعاية الصحية اللازمة. وقبيل تفشي جائحة "كوفيد-19" (في 2018)، قامت "ماري كاي" إسبانيا بتمويل بناء مدرسة للأطفال في قرية باجادالافاريبالي، الواقعة في منطقة قادري (أنانتابور) في الهند.

تمكين المرأة

  • أعلنت شركة "ماري كاي" عن التزامها بتعزيز المساواة بين الجنسين من خلال إصدار ورقة موقف ترحّب باستراتيجية المفوضية الأوروبية للمساواة بين الجنسين لفترة 2020-2025 ومن خلال الانضمام إلى منتدى المساواة بين الأجيال وإلى خمس تحالفات عمل عالمية لتسريع وتيرة المساواة بين الجنسين بحلول العام 2026.
  • بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أعادت منظمة العمل الدولية ("آي إل أو") وبرنامج "وي إمباور" إصدار أداة تعزيز الدعم لرائدات الأعمال في أداة دعم الاستجابة لجائحة "كوفيد-19" والتعافي منها على هامش اللجنة المعنية بوضع المرأة.
  • حصلت كل من شركة "ماري كاي" ومؤسسة "ماري كاي آش" على تقدير في تقرير هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة عن أنشطة صندوق الأمم المتحدة الاستئماني لدعم الأعمال الرامية إلى الحد من العنف الممارس ضد المرأة المقدم إلى اللجنة المعنية بوضع المرأة ومجلس حقوق الإنسان.

التنوع والمساواة والشمول

  • أعلنت "ماري كاي" أنّ النسبة الكاملة من مدرائها المقيمين في الولايات المتحدة وأكثر قد استكملوا تدريبهم الإلزامي على التحيز اللاشعوري.
  • أصدرت "ماري كاي" بيانات حول التنوع بين الجنسين في أماكن العمل، حيث تبيّن أنّ 54 في المائة من الفريق التنفيذي العالمي في "ماري كاي" هم من الإناث؛ و61 في المائة من القوى العاملة العالمية في "ماري كاي" هم من الإناث، و54 في المائة من نواب الرؤساء العالميين وأكثر هم من الإناث؛ و59 في المائة من المدراء وأكثر هم من الإناث.
  • بالتعاون مع الشريك العالمي "إكوال رايتس تراست"، أعلنت "ماري كاي" عن إطلاق بحث مبتكر حول انعدام المساواة بين الجنسين في الخوارزميات والذكاء الاصطناعي بهدف معالجة انعدام المساواة وآثار التمييز الجندري للأنظمة الخوارزمية.

الاستدامة

  • أعلنت "ماري كاي" عن استراتيجية الاستدامة العالمية المتمثلة في: إثراء حياة الأفراد اليوم من أجل غد مستدام. ويتضمن نهجها الشامل ثلاث ركائز للاستدامة - اقتصادية وبيئية واجتماعية - من أصل خمس ركائز، يتم تفعيلها من خلال 15 التزاماً بتقديم أعمال مستدامة على مدى عقد من الزمن.
  • أصبحت "ماري كاي" من ضمن الموقعين على قضيّتَين أساسيّتَين في مجال حماية الممرّات المائيّة حول العالم: تفويض الرؤساء التنفيذيّين للمياه ومبادئ المحيطات المستدامة التابعة للاتفاق العالمي للأمم المتحدة.
  • انضمّت شركة "ماري كاي" إلى مؤسّسة "إيلين ماك آرثر" الخيرية بصفتها واحدة من الشركات الأعضاء ضمن شبكتها، في إطار التزامها بأن تصبح شركة أكثر استدامة تساهم في دفع عجلة الاقتصاد الدائري.
  • أصدرت "ماري كاي" فيلمها الوثائقي الثاني، بعنوان "غابة الأمل" ("فوريست أوف هوب")، في أكتوبر خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي لعام 2021 ("مؤتمر الأطراف 26"). يسلط الفيلم الوثائقي الضوء على عمل أنجليكا، وهي مناصرة بيئية في السبعينيات من العمر وقائدة مجموعة من رائدات الأعمال الملتزمات بإنقاذ غابات مونتيري.
  • من خلال شراكتها مع مؤسسة يوم الشجرة "أربور داي" التي أطلقت مبادرة "تايم فور تريز"، أعلنت "ماري كاي" عن تحقيق التزامها بزراعة 100 مليون شجرة وإلهام 5 ملايين مزارع من مزارعي الأشجار بحلول أبريل 2022، أي قبل عام واحد من الموعد المحدد.
  • تعاونت "ماري كاي" مع منظَّمة "ذي نايتشر كونسرفنسي" منذ العام 1991. وفي عام 2021، دعمت "ماري كاي" سبعة مشاريع في جزر سليمان، وشمال أستراليا، ونيوزيلندا، وريف الصين، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا.

لمحة عن "ماري كاي"

أسست "ماري كاي آش"، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل من 60 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: تطوير فرص مجزية للنساء، وإتاحة منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وأزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في حوالى 40 بلداً. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وبتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان، والمكملات الغذائية والعطور. تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال الشراكة مع منظمات من جميع أنحاء العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية الناجيات من سوء المعاملة المنزلية، وتجميل مجتمعاتنا، وتشجيع الأطفال على تحقيق أحلامهم. وتواصل رؤية ماري كاي آش الأصلية تألقها- مع كل أحمر شفاه. يُمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني: www.MaryKayGlobal.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220107005500/en

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق