تاكيدا تؤكد على استراتيجيتها لتحقيق النمو المستدام في العقد...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوساكا، اليابان وكامبريدج، ماساتشوستس-الثلاثاء 11 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أكّدت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TAK) ("تاكيدا") أنّها في وضع جيّد يُمكّنها من النمو على المدى المتوسط وطويل الأجل مع إمكانية تحقيق نمو إضافي في الإيرادات وإمكانات إضافية لزيادة قيمة الاستثمار خلال السنة المالية 2030. وأكّد كريستوف ويبير، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا"، في إطار مشاركته في مؤتمر "جيه بيه مورغان" السنوي الأربعين للرعاية الصحيّة، احتمالية نمو الإيرادات على المدى المتوسط للعلامات التجارية العالمية الـ 14 الخاصة بالشركة. وبالإضافة إلى الموافقات الأخيرة التي حصلت عليها الشركة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، ستساهم مجموعة منتجات "تاكيدا" القوية، التي تضمّ ما يقررب من 40 من الأصول الدوائية المتنوعة في المرحلة السريرية، بتمهيد الطريق أمام الحصول على عدد كبير من الموافقات التنظيمية خلال السنوات الكثيرة المقبلة، ما يدعم بشكل أكبر توقعات نمو الدخل الإجمالي للشركة على المدى الطويل. وكجزء من النهج الذي تتبناه "تاكيدا" في سبيل إنشاء مجموعة منتجات قوية، أعلنت الشركة اليوم أيضاً أنها تخطط لممارسة حقها بالاستحواذ على شركة "أدابتيد بايوثيرابوتيكس" بعد شراكة ناجحة متعددة السنوات في مجال الأبحاث والتطوير. من شأن هذا الاستحواذ أن يضيف منصة جديدة للعلاج بخلايا جاما دلتا التائية قائمةً على الأجسام المضادة، بما في ذلك برامج تطوير الأدوية المرشحة للمرحلة ما قبل السريرية ومرحلة الاكتشاف، إلى حافظة علم الأورام المناعية لشركة "تاكيدا"، ما يعكس بشكل أكبر التزامها بتقديم أدوية تغيّر حياة المرضى.

وقال كريستوف ويبير، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "تاكيدا"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "عملنا على مدى العقد الماضي على تجديد أنفسنا كشركة عالمية من المستوى الأول تتمتّع بمكانة جيّدة تمكّنها من تحقيق نمو كبير من خلال الابتكار. وبفضل نطاق عملياتنا العالمي ومجموعة منتجاتنا المثيرة وحافظة علاماتنا التجارية المتينة، إلى جانب استثماراتنا في البيانات والمجال الرقمي، نهدف إلى إحداث تغيير جذري في طريقة علاجنا للأمراض وتحسين تجارب المرضى." وأضاف: " إنّ استراتيجية النمو الخاصة بنا واضحة، وأنا على أتمّ الثقة من قدرتنا على الاستمرار في تحقيق رؤيتنا الطموحة من خلال العدد الواسع من الجزيئات التي تنطوي على إمكانات كبيرة لتحقيق المبيعات في مجموعة منتجاتنا، وكما يتبيّن من الموافقتين الأخيرتين اللتين حصلنا عليهما من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بخصوص إثنين من الأصول الدوائية ضمن مجموعة منتجاتنا قيد التطوير وإطلاقهما في أواخر العام الماضي."

من المتوقع أن يكون النمو متوسط الأجل مدفوعاً بـ 14 علامة تجارية عالمية

تتجسد إنجازات شركة "تاكيدا" التجارية القوية في نمو علاماتها التجارية العالمية الـ 14، والتي تسير على المسار الصحيح نحو بلوغ توقعات نمو الإيرادات الرئيسية بنسبة تتراوح بين 14 و16 في المائة للسنة المالية 2021، ومن المتوقع أن تستمر في المساعدة في دفع نمو الدخل الاجمالي، والهوامش التنافسية والتدفق النقدي القوي على المدى المتوسط. وتثق الشركة بأن هذه العلامات التجارية العالمية، إلى جانب إطلاق منتجات جديدة من قبيل "إكسكيفيتي" ("موبوسيرتينيب") و"ليفتانسيتي" ("ماريبافير")، ستساهم في زيادة النمو المتوقع لإيرادات الشركة بحوالي 500 مليار ين ياباني (4.5 مليار دولار أمريكي) بحلول السنة المالية 2025 1 . ومن المتوقع أن تنشأ الإيرادات الإضافية عن استمرار الدخول في الأسواق، ونمو السوق في البلدان التي أُطلقت المنتجات فيها، والمؤشرات الجديدة وعمليات التوسع الجغرافي، بما في ذلك في اليابان والأسواق الناشئة كالصين. واستعرضت الشركة أيضاً الفرضيات الخاصة بالبدائل الحيوية "إنتيفيو" ("فيدوليزوماب")، ولم تعد تتوقع إدراج البدائل الحيوية عند انتهاء صلاحية حصرية البيانات.

مجموعة منتجات على استعداد لتوفير قيمة مستدامة

يضمّ محرك البحث والتطوير في شركة "تاكيدا" نحو 40 علاجاً محتملاً في المرحلة السريرية في علم الأورام، وعلم الوراثة النادرة وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي، والعلاجات المشتقة من البلازما واللقاحات، ومن المتوقع أن تضمن مجموعة المنتجات المتنوّعة هذه قيد التطوير تحقيق نموّ على المدى الطويل بعد السنة المالية 2025. وتتمتع الأصول الدوائية، التي من المتوقّع أن تكون في تجارب محورية بحلول نهاية السنة المالية 2022، باحتمال النجاح التقني والتنظيمي غير المُعدّل يفوق 1 تريليون ين ياباني (نحو 10 مليار دولار أمريكي)، واحتمال النجاح التقني والتنظيمي المُعدّل بنحو 500 مليار ين ياباني (حوالي 5 مليار دولار أمريكي)، في صافي إمكانات ذروة المبيعات الإجمالية2،3. ويشمل ذلك عقار "تي إيه كي-003"، وهو لقاح محتمل لعلاج حمى الضنك الذي يُشكّل تهديداً للصحة العالمية؛ وعقار "تي إيه كي-755"، وهو العلاج البديل الأول والوحيد القادر على تصحيح مستويات "إيه دي إيه إم تي إس 13" الذي من الممكن أن يكون تحويلياً ومستهدفاً لفرفرية نقص الصفيحات التخثرية ("تي تي بيه")، وهو اضطراب تخثر نادر يهدد الحياة؛ و"سوتيكليستات"، لعلاج اعتلال الدماغ النمائي والصرع. علاوة على ذلك، من المتوقع أن تُجرى قراءات محورية في السنوات القليلة المقبلة لخمسة من العلاجات ذات الإمكانات العالية في مرحلة مبكرة من التطوير، بما في ذلك العلاجات المتعددة الخلايا والجينات، والتي يتمتع العديد منها بإمكانيات مبيعات كبيرة.

التنفيذ القوي يحقق القيمة

في مرحلة تحولها العالمي، نجحت "تاكيدا" بالوفاء بالتزاماتها المالية. يشمل ذلك تسارعاً متوقَّعاً في الأداء مدفوعاً بعلامات الشركة التجاريَّة العالميَّة الـ14، التي حققت إيرادات بقيمة 1.2 تريليون ين ياباني (11 مليار دولار أمريكي) في السنة المالية 2020، ووضعت الشركة على المسار الصحيح نحو تحقيق  الهدف المتمثّل بتلبية توقعات نمو إيراداتها الأساسية بنسبة تتجاوز الـ 14 والـ 16 في المائة في السنة المالية 2021، ما يمثل حوالي 45 في المائة من إجمالي الإيرادات الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، تواصل "تاكيدا" تحقيق هامش ربح تشغيلي أساسي قوي وتدفق نقدي حر، وهي تسير على الطريق الصحيح نحو هدفها المتمثل في خفض صافي الديون والدخل المعدّل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك بمقدار ضعفين بحلول السنة المالية 2023. كما أعلنت الشركة مؤخراً عن نيَّتها إعادة شراء الأسهم، ممّا يؤكد الثقة في إستراتيجيّة أعمالها والتزامها بزيادة القيمة للمساهمين.

يمكن الاطلاع على شرائح العرض التقديمي الخاص بمؤتمر "جاي بيه مورغان" للرعاية الصحية والوصول إلى رابط البث الصوتي على موقع "تاكيدا" الإلكتروني على الرابط الالكتروني التالي: https://www.takeda.com/investors/ir-events/.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تُعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: TAK) شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، تتّخذ من اليابان مقرّاً لها وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية عالية الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجال البحث والتطوير في العلاجات المستخرجة من البلازما واللقاحات. كما نركّز على تطوير أدوية عالية الابتكار تساهم بتحقيق تغيّر جذري في حياة الناس من خلال دفع حدود خيارات العلاج الجديدة، وتعزيز محرّك وقدرات الأبحاث والتطوير التعاوني المحسّن لخلق مجموعة متينة متعددة الأنماط. ويلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 80 دولة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يشير تعبير "البيان الصحفي" إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المشار إليها هنا بـ"تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة. إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات، مباشرة وغير مباشرة، هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، يستخدم اسم "تاكيدا" في بعض الأحيان عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام لدواعي التيسير ليس إلا. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يؤدي تحديد الشركة أو الشركات إلى أي هدف مفيد.

بيانات تطلعية

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات حول العديد من العوامل الهامة، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية، بما فيها: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ بما في ذلك إصلاحات الرعاية الصحية العالمية، والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين من النجاح المحرز في التجارب السريرية وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ والصعوبات أو التأخير أثناء التصنيع؛ والتقلبات في معدلات أسعار الفائدة وأسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وأثر الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على "تاكيدا" وعملائها ومورديها، من ضمنهم الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وعوامل أخرى محددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" مُقدّم ومودع وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/sec-filings/  أو www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا المستند أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

معلومات مالية:

يتم إعداد البيانات المالية لشركة "تاكيدا" وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. وقد تمّ إدراج الدولار الأمريكي كمرجع، تم احتسابه بحسب سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني والذي يبلغ 110.6.

بعض الإجراءات المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي

يتضمن هذا البيان الصحفي بعض المعايير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي لم يتم تقديمها وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، بما في ذلك العائدات الأساسية، والمكاسب الأساسية، والمكاسب الأساسية المركزية، وصافي الربح المركزي، وصافي الربح المركزي الأساسي، وأرباح السهم الواحد الأساسية المركزية، وصافي الدين، والدخل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والدخل المعدّل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك، والتدفق النقدي التشغيلي الحر. تقوم إدارة "تاكيدا" بتقييم النتائج واتخاذ قرارات التشغيل والاستثمار باستخدام كل من المعايير الدولية للإبلاغ المالي والمعايير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي المدرجة في هذا البيان الصحفي. وتستثني تلك الأخيرة بعض بنود الدخل، والتكاليف، والتدفقات النقدية المحددة التي يتم تضمينها، أو احتسابها بشكل مختلف عن التدابير القريبة المقارَنة المقدّمة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي. ومن خلال تضمين هذه التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي، تنوي الإدارة تزويد المستثمرين بمعلومات إضافية لمواصلة تحليل أداء "تاكيدا" والنتائج الرئيسية والاتجاهات الأساسية. ولا يتم إعداد التدابير غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي وينبغي اعتبارها كمكمّل وليس بديلٍ عن التدابير المُعدّة وفقاً للمعايير الدولية للإبلاغ المالي (والتي نشير إليها أحياناً على أنها تدابير "مبلّغة"). ويتم تشجيع المستثمرين على التأكد من مطابقة التدابير المالية غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي بالمعايير الدولية للإبلاغ المالي التي يمكن مقارنتها بها مباشرةً.

يتم نشر المزيد من المعلومات حول بعض المقاييس غير التابعة للمعايير الدولية للإبلاغ المالي لشركة "تاكيدا" على موقع "تاكيدا" لعلاقات المستثمرين على الرابط التالي: https://www.takeda.com/investors/financial-results/.

معلومات طبية

يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول منتجات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو تركيزات مختلفة. لا يجوز اعتبار أيِّ معلومة واردة في هذا المستند بمثابة تشجيع أو ترويج أو إعلان عن أيِّ عقاقير تستلزم وصفة طبِّيَّة بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.

1 إنّ خط الأساس لنمو الإيرادات الإضافي يمثّل إيرادات السنة المالية 2020 المبلغ عنها، والمعدلة لمراعاة الأصول التي تمّت تصفيتها. تمّ تعديل جميع أرقام الإيرادات لتعكس مخاطر التطوير والمخاطر التنظيمية. ستكون المبيعات الصافية المستقبلية الفعلية التي حققتها منتجاتنا ومجموعات منتجاتنا التجارية مختلفة، من الناحية المادية  ربما، حيث توجد مجموعة من النتائج المحتملة من عمليات التطوير السريري، وستكون مدفوعةً بعدد من المتغيرات، بما في ذلك السلامة والفعالية وتسمية المنتجات. وبالإضافة إلى ذلك، في حال حصل أحد المنتجات على الموافقة، فإن تأثير العوامل التجارية بما في ذلك عدد المرضى والبيئة التنافسية والتسعير والسداد تُعدّ أموراً غير مؤكدة أيضاً.

2 يشمل العائدات التراكمية على أساس غير المعدلة لاحتمالية النجاح التقني، ولا ينبغي اعتباره رقماً متوقعاً أو "مستهدفاً". وتنطبق احتمالية النجاح التقني على احتمالية نجاح تجربة/دراسة سريرية معينة استناداً إلى نقاط النهاية المحددة مسبقاً والجدوى وعوامل أخرى. وستمنح الهيئات التنظيمية الموافقة اللازمة. ستكون المبيعات الصافية المستقبلية الفعلية التي حققتها منتجاتنا ومجموعات منتجاتنا المسوّقة تجارياً مختلفة، من الناحية المادية احتمالاً، حيث توجد مجموعة من النتائج المحتملة من عمليات التطوير السريري، وستكون مدفوعةً بعدد من المتغيرات، بما في ذلك السلامة والفعالية وتسمية المنتجات. وفي حال حصل أحد المنتجات على الموافقة، فإن تأثير العوامل التجارية بما في ذلك عدد المرضى والبيئة التنافسية والتسعير والسداد تُعدّ أموراً غير مؤكدة أيضاً.

3 يشمل الإيرادات من المؤشرات الإضافية التي تعتبر إثباتًا مسبقًا للمفهوم. ويشمل الإيرادات المحتملة من المناطق التي لم تنفذ "تاكيدا" فيها حتى اليوم اتفاقيات وخيارات أخرى لها ذات صلة بحقوق التسويق.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20220110005824/en.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

0 تعليق