نو بي فور KnowBe4 تجد أن رسائل التصيّد الاحتيالي في الولايات المتحدة...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تامبا باي، فلوريدا -الخميس 20 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير) – أعلنت اليوم "نو بي فور" (KnowBe4)، وهي المزوّد الأكبر في العالم للتدريب على التوعية الأمنية ومنصة محاكاة التصيد الاحتيالي، عن نتائج تقرير أبرز مواضيع هجمات التصيد الاحتيالي للربع الرابع من عام 2021.

 

 وقال ستو شويرمان، الرئيس التنفيذي لشركة "نو بي فور" (KnowBe4): "لدى مقارنة نتائج رسائل التصيّد الاحتيالي عبر البريد الإلكتروني في الولايات المتحدة الأمريكية بتلك المستقاة من منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، يبدو أن مواضيع البريد الإلكتروني في الولايات المتحدة صادرة عن المؤسسات التي ينتمي إليها المستخدمون وتركّز على التنبيهات الأمنية المتعلقة بكلمات المرور والتغييرات الداخلية في سياسة الشركة." وأضاف: "أما في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ترتبط رسائل البريد الالكتروني الأبرز بالمهام اليومية للمستخدمين، ويبدو أن موضوع هذه الرسائل يكون أكثر تخصيصاً بهدف جذب المستخدم ودفعه للنقر على الرابط. وكما هو متوقع، شهدنا مجموعة من رسائل التصيد الاحتيالي المرتبطة بالأعياد، وخاصة التسوق في فترة الأعياد. ينبغي أن يكون الموظفون يقظين بشكل دائم عندما يتعلق الأمر برسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي يتلقونها في علبة البريد الوارد الخاصة بهم، لأن أي نقرة خاطئة واحدة قد تسبب أضراراً كبيرة لأي مؤسسة."

 

أبرز 10 فئات البريد الإلكتروني على مستوى العالم:

 

  1. الأعمال
  2. الخدمات الإلكترونية
  3. الموارد البشرية
  4. تكنولوجيا المعلومات
  5. البنوك والتمويل
  6. التصيّد الاحتيالي المرتبط بفيروس كورونا / "كوفيد-19"
  7. الإخطارات عبر البريد
  8. الأعياد
  9. التصيد الاحتيالي للاستحواذ على المعلومات الحساسة
  10. الشبكات الاجتماعية

 

كما تمّ تقسيم أهم مواضيع التصيد الاحتيالي بالبريد الإلكتروني، والمقارنة بين المواضيع الشائعة في الولايات المتحدة الأمريكية بتلك الشائعة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. في الربع الرابع من عام 2021، قارنت "نو بي فور" (KnowBe4) عشرات الآلاف من مواضيع رسائل البريد الإلكتروني ضمن مجموعة اختبارات محاكاة هجمات التصيد الاحتيالي. كما استعرضت الشركة أيضاً مواضيع البريد الإلكتروني "الأكثر شيوعاً المستخدمة" التي تُظهر رسائل البريد الإلكتروني الفعلية التي تلقاها المستخدمون، وقاموا بإبلاغ أقسام تكنولوجيا المعلومات في مؤسساتهم بأنها مشبوهة. ونورد لكم أدناه أبرز النتائج التي تمّ التوصّل إليها.

 

أبرز مواضيع رسائل التصيد الاحتيالي:

 

الولايات المتحدة الأمريكية

 

  1. الرجاء التحقق فوراً من كلمة المرور
  2. هام: تغيير قواعد اللباس
  3. تحديث سياسة الإجازات
  4. تغيير هام في سياسات وسائل التواصل الاجتماعي
  5. حسومات خاصة بالموظفين على موقع "أمازون" للتسوق بمناسبة الأعياد

 

أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

 

  1. قبول الدعوة - اجتماع الموظفين عبر تطبيق "مايكرسوفت تيمز"
  2. بوابة الموظف – لم يتمّ تقديم بطاقة تسجيل الوقت
  3. يُرجى الاطلاع على المستند المرفق
  4. مطلوب التحقق الفوري من كلمة المرور
  5. فاتورة ]اسم الشركة[

 

*الأحرف الكبيرة والأخطاء الإملائية كما جاءت في موضوع رسائل البريد الاكتروني المستخدمة لاختبار التصيد الاحتيالي.

**تعدّ مواضيع رسائل التصيّد الاحتيالي مزيجاً من نماذج محاكاة التصيد الاحتيالي التي تم إنشاؤها بواسطة "نو بي فور" (KnowBe4) للعملاء، والاختبارات المخصّصة المصمّمة من قبل عملاء "نو بي فور" (KnowBe4).

 

هجمات التصيّد الاحتيالي المستخدمة الأكثر شيوعاً:

 

  • تكنولوجيا المعلومات: التسجيل السحابي
  • معلومات المشروع الخاصة
  • لديك بعض الرسائل الجديدة
  • فعاليات الفرق
  • "مايكروسوفت": تلقي مستند مشترك خاص

 

*الأحرف الكبيرة والأخطاء الإملائية كما جاءت في موضوع رسائل البريد الاكتروني المستخدمة لاختبار التصيد الاحتيالي.

**تمثل مواضيع رسائل البريد الإلكتروني الأكثر شيوعاً واستخداماً رسائل البريد الالكتروني الفعلية التي تلقاها المستخدمون وقاموا بإبلاغ أقسام تكنولوجيا المعلومات لديهم بأنها مشبوهة. وليست محاكاة لرسائل بريد إلكتروني المخصّصة لاختبار التصيد الاحتيالي.

 

للمزيد من المعلومات حول "نو بي فور" (KnowBe4)، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.knowbe4.com.

 

لمحة عن "نو بي فور" (KnowBe4)

 

تعدّ "نو بي فور" (KnowBe4) المزوّد الأكبر في العالم للتدريب على التوعية الأمنية ومنصة محاكاة التصيد الاحتيالي، وهي مستخدمة من أكثر من 44 ألف مؤسسة وشركة حول العالم. تتولى شركة "نو بي فور" (knowbe4)، والتي أسسها ستو شويرمان، المتخصص في تكنولوجيا المعلومات وأمن البيانات، مساعدة المؤسسات على التعامل مع العنصر البشري للأمن من خلال تعزيز الوعي حول برامج الفدية، والاحتيال المرتبط بانتحال صفة الرئيس التنفيذي، وغيرها من استراتيجيات الهندسة الاجتماعية الاحتيالية الأخرى من خلال مقاربة جديدة ومبتكرة للتدريب على التوعية بالأمن. وقد تولى كيفين ميتنيك، وهو خبير معترف به دوليًا في مجال الأمن الالكتروني، والرئيس التنفيذي لشؤون القرصنة في شركة "نو بي فور" (Knowbe4)، المساعدة في تصميم برامج التدريب المقدّمة من "نو بي فور" (Knowbe4) بناءً على تكتيكات الهندسة الاجتماعية الخاصة به والموثقة جيدًا. وتعتمد عشرات الآلاف من المؤسسات على شركة "نو بي فور" (Knowbe4) لحشد مستخدميها النهائيين ليكونوا خط الدفاع الأخير.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"   (businesswire.com)على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20220119005245/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق