كيو إي دي إنفستورز تُعيّن جبينجا أجاي لإنشاء حضور في قارة إفريقيا ...

AETOSWire (ايتوس واير) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الإسكندرية، فرجينيا-الأربعاء 19 يناير 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "كيو إي دي إنفستورز"، وهي شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري وتركز على الاستثمار في الشركات التي تقدّم خدمات مالية ثورية، عن تعيين السيد جبينجا أجاي.

 

ويُعدّ السيد جبينجا، الذي ينضم إلى شركة "كيو إي دي" بصفته شريكاً، أول شخص تعيّنه الشركة للتركيز على استثمارات التكنولوجيا المالية في إفريقيا.

 

وقال نيجيل موريس، الشريك الإداري لشركة "كيو إي دي إنفستورز"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يسُرّنا للغاية أن نُرحّب بالسيد جبينجا في فريقنا الدولي سريع النمو". وأضاف: "يتمتّع جبينجا بأصل عميق في مجال التشغيل وهو مرتبط بشكل كبير بمنظومة ريادة الأعمال في المرحلة المبكرة في هذه القارة. إذ عمل في عدد من شركات التكنولوجيا المبتكرة، وأنا مُنبهرٌ حقاً بشغفه لإنشاء شركات كبيرة ورغبته الراسخة في دعم المؤسسين الموهوبين الذين يعالجون أكبر الأفكار. وهو يرى أيضاً كيف يمكن للتكنولوجيا المالية أن تدفع الشمول المالي قُدُماً لعموم إفريقيا".

 

وأردف قائلاً: "في أعقاب النجاح الذي حققته شركة ’كيو إي دي‘ عندما انتقلنا إلى الهند منذ 18 شهراً، غدا دعم المؤسسين الثوريين في إفريقيا الخطوة الطبيعية التالية. وشهدت هذه المنطقة ازدهاراً كبيراً في نشاط المشاريع، وأضحى الوعد الذي قطعته التكنولوجيا المالية بإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى الخدمات المالية مع إزالة الاحتكاك أمراً لا مفر منه".

 

هذا وأمضى السيد جبينجا حياته المهنية في العمل في مجال التكنولوجيا المالية في إفريقيا، إذ تولى مناصب تنوّعت بين تطوير المنتجات والنمو إلى التسويق وإبرام الشراكات. وقبل انضمامه إلى شركة "كيو إي دي"، كان المؤسس الشريك لشركة "كانزا فنتشرز"، وهي شركة استثمار واستشارات متخصصة تصبّ تركيزها على التكنولوجيا المالية في إفريقيا. وقبل ذلك، اضطلع بدور مدير المنتجات لنمو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في شركة "وايز" (المعروفة سابقاً باسم "ترانسفر وايز")، وهي شركة تكنولوجيا مالية عالمية للتحويلات المالية عابرة للحدود، ورئيس الشراكات الاستراتيجية في "ريفولوت"، أكبر المصارف الرقمية في أوروبا.

 

علاوة على ذلك، أمضى السيد جبينجا ستة أعوام في شركة "جوجل" تولّى فيها مناصب عدّة من إدارة شراكات واستراتيجيات قطاع الاتصالات في إفريقيا إلى قيادة أعمال واستراتيجيات تطبيقات الجوّال الخاصة بـ "جوجل" مع العملاء المنتشرين في جميع أنحاء نيجيريا وكينيا وجنوب إفريقيا. كما قام أيضاً بقيادة اتفاقيات شراكات المنتجات المُبرمة في أوروبا وإفريقيا، حيث عمل على أقلمة بحث "جوجل" في إفريقيا وأطلق بحث أحداث "جوجل" في كلّ من ألمانيا، والمملكة المتحدة، وإسبانيا، وفرنسا.

 

من جانبه، قال جبينجا في هذا الصّدد: " أنا متحمس للغاية لجلب ’كيو إي دي‘ إلى إفريقيا وجلب إفريقيا إلى ’كيو إي دي‘. تتمتع ’كيو إي دي‘ بمزيج لا مثيل له مؤلّف من سجل حافل من الطراز العالمي في مجال المشاريع وسمعة لا تضاهى في مجال التكنولوجيا المالية العالمية. ثمة فرصة هائلة لإنشاء شركات تكنولوجيا مالية تُحدث تحوّلاً في إفريقيا خلال السنوات القادمة، وتُعدّ شركة ’كيو إي دي‘ الشريك المثالي لدعم الموجة التالية من المؤسسين الموهوبين وتقديم المشورة لهم وتوجيههم".

 

ويُتابع السيد جبينجا أجاي حالياً دراساته لنبيل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية في كلية لندن للأعمال وحصل على شهادة بكالوريوس العلوم في الاقتصاد من جامعة أوبافيمي أوولوو في نيجيريا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة "كيو إي دي إنفستورز"، التي تأسّست في عام 2007، استثمرت في أكثر من 160 شركة، من ضمنها 21 شركة أحادية القرن، وهي تدير أصولاً تتجاوز قيمتها 4.6 مليار دولار أمريكي. وفي سبتمبر من هذا العام، أعلنت شركة "كيو إي دي" أنها أغلقت صندوقاً تجاوز الاكتتاب فيه قيمة 1.05 مليار دولار أمريكي، من ضمنه 550 مليون دولار أمريكي في صندوق "كيو إي دي" السابع لاستثمارات المرحلة المبكرة و500 مليون دولار أمريكي في صندوقٍ جديد للنمو.

 

لمحة عن "كيو إي دي إنفستورز"

 

تُعتبر "كيو إي دي إنفستورز" شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماري، وتتخذ من الإسكندرية بولاية فيرجينيا مقراً رئيسياً لها. أسّسها كلّ من نايجل موريس وفرانك روتمان في عام 2007. وتركّز "كيو إي دي إنفستورز" على الاستثمار في شركات الخدمات المالية الثورية في كلّ من الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية، وجنوب شرق آسيا، وإفريقيا. وتُكرّس الشركة جهودها لإنشاء شركاتٍ كبيرة وهي تُسخّر نهجاً عملياً فريداً من نوعه يعزز من خبرة شركائنا في ريادة الأعمال والتشغيل على مدى عقود من الزمن، الأمر الذي يساعد شركاتهم على تحقيق نمو مذهل. تشمل استثمارات الشركة البارزة كلاً من "أفيد إكس تشينج"، و"بيتسو"، و"كارنت"، و"كريديتاس"، و"كريديت كارما"، و"كافاك"، و"كلارنا"، و"كونفيو"، و"لوفت"، و"نوبنك"، و"كينتو أندار"، و"ريميتلي"، و"صو في".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220119005112/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق