شخص يحاول التخلص من حياته في الحرم المكي، وأمن المسجد يحقق بالواقعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شخص يحاول التخلص من حياته في الحرم المكي، وأمن المسجد يحقق بالواقعة, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 03:30 صباحاً

باشرت القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام التحقيق في محاولة إلقاء شخص نفسه من الأدوار العلوية للمسجد وفقا لما أعلنته إمارة منطقة مكة المكرمة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقا.

— إمارة منطقة مكة المكرمة (@makkahregion) https://twitter.com/makkahregion/status/1777487297912406402?ref_src=twsrc%5Etfw

رؤية هلال شهر شوال

 

وكانت المحكمة العليا السعودية قد أعلنت أن اليوم الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان والأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

Advertisements

الفلك الدولي يعلن موعد عيد الفطر المبارك
 

وكان قد أعلن مركز الفلك الدولي أن الأربعاء المقبل 10 إبريل أول أيام عيد الفطر المبارك باعتماد رؤية الهلال.

أول أيام عيد الفطر المبارك

ولفت مركز الفلك الدولي خلال تغريدة على موقع " أكس " ان رؤية هلال شهر شوال  أمس الإثنين مستحيلة من جميع مناطق العالم الإسلامي بسبب غروب القمر قبل الشمس وبسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس. رؤية الهلال اليوم الثلاثاء ممكنة بالعين المجردة من العديد من مناطق العالم الإسلامي.

ويولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الإثنين 29 من رمضان 1445 هجريًّا الموافق 2024/4/8 (يوم الرؤية).

 

ظروف مولد هلال شهر شوال


ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب الشمس في مدينة القاهرة، وكذلك في غالبية العواصم والمدن العربية والإسلامية، حيث يغرب القمر في طور الهلال القديم قبل غروب الشمس بـ 12 دقيقة في مكة المكرمة و10 دقائق في القاهرة وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية بمدد تتراوح بين (10- 11) دقيقة)، وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية بمدد تتراوح بين (02: 20 دقيقة).


وبذلك يكون يوم الثلاثاء 2024/4/9 م هو المتمم لشهر رمضان 1445 هجريًّا، وبذلك تكون غرة شهر شوال 1445 هجريا فلكيًا يوم الأربعاء 2024/4/10 (عيد الفطر المبارك).

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق