الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرات وأنظمة دفاع جوي حوثية في البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرات وأنظمة دفاع جوي حوثية في البحر الأحمر, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 05:04 صباحاً

البحر الأحمر ، أعلن الجيش الأمريكي عن تدمير دفاع جوي وأنظمة طائرات مسيرة في منطقة البحر الأحمر دون إصابات أو أضرار للقوات الأمريكية أو قوات التحالف أو السفن التجارية.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إنه "بين الساعة 12:15 ظهرًا تقريبًا و2:40 مساءً. (بتوقيت صنعاء) في 8 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير نظام دفاع جوي بصاروخين جاهزين للإطلاق، ومحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، ونظام جوي بدون طيار أطلقه المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران من اليمن عبر البحر الأحمر.

Advertisements

 ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن

وأضاف البيان: "بشكل منفصل، في حوالي الساعة 8:00 صباحًا (بتوقيت صنعاء) في 7 أبريل، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه خليج عدن حيث كانت سفينة تابعة للتحالف ترافق السفينة إم/في هوب آيلاند، وهي سفينة تحمل علم جزر المارشال ومملوكة للمملكة المتحدة وتديرها إيطاليا. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو التحالف أو السفن التجارية."


وأشار بيان القيادة المركزية الأمريكية إلى أن هذا هو خامس صاروخ تم اعتراضه كان يستهدف سفينة التحالف إم/في هوب آيلاند.

وختم البيان بالقول إن القيادة المركزية الأمريكية مكرسة لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا لسفن التحالف والسفن التجارية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق