وكالة الأنباء الإيرانية تحذف خبر إغلاق المجال الجوي الإيراني فوق طهران وتنفي نشره

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكالة الأنباء الإيرانية تحذف خبر إغلاق المجال الجوي الإيراني فوق طهران وتنفي نشره, اليوم الخميس 11 أبريل 2024 02:09 صباحاً

حذفت وكالة مهر الإيرانية للأنباء من حسابها الرسمي على منصة إكس خبرازيفيد بإغلاق إيران مجالها الجوي فوق العاصمة طهران.

كما نفت وجود تعليق الحركة الجوية فوق طهران بسبب مناورات عسكرية، مؤكدة أن الخبر عار تماما عن الصحة.

تعليق حركة الطيران فوق طهران

وقالت عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" تويتر سابقا:" زعمت عدة وسائل إعلام أجنبية أن وكالة مهر للأنباء نقلت عن وزير الدفاع قوله إن كل الحركة الجوية فوق طهران ستتوقف اعتبارا من منتصف الليل بالتوقيت المحلي بسبب "المناورات العسكرية"؛ هذا الخبر كاذب بالأساس ولا يوجد مثل هذا الخبر في وكالة مهر للأنباء".

Advertisements

وكانت الوكالة شبه الرسمية قد نقلت في التقرير الأصلي الذي نشر على إكس عن وزير الدفاع الإيراني قوله إنه تم تعليق النشاط الجوي بالكامل فوق طهران اعتبارا من الساعة 2030 بتوقيت جرينتش الأربعاء “بسبب تدريبات عسكرية”.

تنسيق إسرائيلي أمريكي لهجوم إيراني

وكان موقع أكسيوس الأمريكي نقل قبل قليل عن مسؤولين إسرائيليين، أن تل أبيب تستعد لهجوم إيراني محتمل بصواريخ كروز وباليستية، واصفين الهجوم بـ"غير المسبوق".

وأضاف المسؤولون، أن واشنطن وتل أبيب بحثتا التحضير لرد محتمل من قبل إيران، مؤكدين أنه تم اتخاذ قرار بأنه إذا هاجمت إيران أراضينا سنرد بالمثل.

يأتي ذلك بالتزامن مع مشاورات أمنية مرتقبة في تل أبيب بين أمريكا وإسرائيل لبحث احتمال قيام إيران بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والتي قتلت مستشارين بالحرس الثوري الإيراني بينهم قيادي بارز.

وقال مسؤولان إسرائيليان إنه من المتوقع أن يتوجه القائد العسكري الأمريكي الكبير المسؤول عن الشرق الأوسط إلى إسرائيل يوم الخميس للتنسيق حول هجوم محتمل على إسرائيل من قبل إيران ووكلائها.

وهدد المسؤولون الإيرانيون علنًا بالانتقام من إسرائيل بسبب هجوم دمشق.

ومن المتوقع أن يجتمع قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية (CENTCOM) الجنرال إريك كوريلا مع كبار مسؤولي قوات الدفاع الإسرائيلية ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

كما أفادت صحيفة "فاز" أن شركة "لوفتهانزا" وهي أكبر شركة طيران ألمانية علقت رحلاتها من وإلى طهران لغاية يوم الخميس 11 أبريل لدواع أمنية.

وذكرت الصحيفة الألمانية نقلًا عن متحدث باسم الشركة: "قررت (لوفتهانزا) بعد تقييم دقيق، تعليق الرحلات الجوية من وإلى طهران حتى الخميس 11 أبريل 2024".

وأضاف: "سلامة ضيوفنا وأفراد الطاقم لها الأولوية القصوى بالنسبة لوفتهانزا".

ولم تذكر المتحدثة باسم شركة الطيران أسبابا محددة، واقتصرت على الصياغة التي تقول إن القرار اتخذ فيما يتعلق بـ "الوضع الحالي في الشرق الأوسط".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق