مصدر: المبعوث الأمريكي طلب من وزراء خارجية بالشرق الأوسط التوسط مع إيران

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصدر: المبعوث الأمريكي طلب من وزراء خارجية بالشرق الأوسط التوسط مع إيران, اليوم الخميس 11 أبريل 2024 05:07 صباحاً

قال مصدر مطلع إن المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط  بريت ماكجورك، اتصل بوزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والعراق ليطلب منهم إيصال رسالة إلى إيران تحثها على خفض التوتر مع إسرائيل في أعقاب غارة جوية يشتبه أنها إسرائيلية على قنصلية إيرانية في سوريا.

وقال المصدر لـ"رويترز"، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن بريت ماكجورك طلب من المسؤولين التواصل مع وزير الخارجية الإيراني لنقل رسالة مفادها أنه يجب على إيران التهدئة مع إسرائيل، وإنهم فعلوا ذلك.

Advertisements

قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الأربعاء إن وزراء خارجية السعودية والإمارات وقطر والعراق تحدثوا هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني وناقشوا التوتر في المنطقة.

ورفض البيت الأبيض التعقيب.

وكان موقع أكسيوس أول من نشر عن مكالمات ماكجورك.

قال الزعيم الأعلى الإيراني علي خامنئي إن إسرائيل يجب أن تعاقَب وستعاقَب على خلفية غارة في دمشق أسفرت عن مقتل سبعة من أعضاء الحرس الثوري الإيراني.

وكان من بينهم محمد رضا زاهدي القيادي الكبير في فيلق القدس.

ولم تؤكد إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم على دمشق، لكن البنتاجون قال إنها فعلت ذلك.

وأمس نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مسؤولين إسرائيليين، أن تل أبيب تستعد لهجوم إيراني محتمل بصواريخ كروز وباليستية، واصفين الهجوم بـ"غير المسبوق".

وأضاف المسؤولون، أن واشنطن وتل أبيب بحثتا التحضير لرد محتمل من قبل إيران، مؤكدين أنه تم اتخاذ قرار بأنه إذا هاجمت إيران أراضينا سنرد بالمثل.

يأتي ذلك بالتزامن مع مشاورات أمنية مرتقبة في تل أبيب بين أمريكا وإسرائيل لبحث احتمال قيام إيران بالرد على الغارة الجوية الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والتي قتلت مستشارين بالحرس الثوري الإيراني بينهم قيادي بارز.

وقال مسؤولان إسرائيليان إنه من المتوقع أن يتوجه القائد العسكري الأمريكي الكبير المسؤول عن الشرق الأوسط إلى إسرائيل يوم الخميس للتنسيق حول هجوم محتمل على إسرائيل من قبل إيران ووكلائها.

وهدد المسؤولون الإيرانيون علنًا بالانتقام من إسرائيل بسبب هجوم دمشق.

ومن المتوقع أن يجتمع قائد القيادة المركزية العسكرية الأمريكية (CENTCOM) الجنرال إريك كوريلا مع كبار مسؤولي قوات الدفاع الإسرائيلية ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

0 تعليق