«الكاف» يرد على لجوء الأهلي للمحكمة الرياضية: الجميع يعرف اللوائح - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
c0777e5802.jpg

12:50 ص | السبت 14 مايو 2022

«الكاف» يرد على لجوء الأهلي للمحكمة الرياضية: الجميع يعرف اللوائح

الأهلي

أخبار متعلقة

تحدث لوكاس سبتمبر، مدير إدارة الإعلام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن أزمة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي تم إسناد تنظيمها للمغرب، وهو ما لاقى اعتراضًا من جانب النادي الأهلي.

4 دول طلبت استضافة نهائي دوري الأبطال

وأكد سبتمبر في تصريحات لبرنامج «ملعب أون تايم» على قناة «أون تايم سبورتس» إن هناك 4 دول طلبت استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا هي جنوب أفريقيا والسنغال ونيجيريا والمغرب.

استبعاد نيجيريا وجنوب إفريقيا

وأضاف مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة الأفريقي أنه تم استبعاد كلًا من نيجيريا وجنوب أفريقيا نظرًا لعدم مطابقة الشروط اللازمة قبل أن تنسحب السنغال ليقع المسؤولية على المغرب.

53357c0edc.jpg

ورفض سبتمبر الرد عن حقيقة التصويت على اختيار الملعب، مؤكدًا أنه ليس لديه رد على هذا السؤال لأنه يرد على الأخبار الرسمية فقط، مشيرًا إلى أن الاختيار جاء طبقًا للقواعد الرسمية.

كاف يرد عن أسباب عدم فتح باب الترشح بعد انسحاب السنغال

وأكد مدير الإعلام بالكاف عن سر عدم فتح باب الترشح بعد انسحاب السنغال قائلًا: «لا يوجد في اللائحة يجعلنا نفتح باب الترشح مرة آخرى، هذا ليس في اللوائح، لذا لم نستطيع فعله، كان علينا تطبيق اللوائح».

وعن إقامة المباراة في المغرب للعام الثاني على التوالي، أكد سبتمبر أن لوائح الكاف لا يوجد فيها تحديد عدد المرات التي يمكن لأي دولة تنظيم المباراة النهائية».

الكاف يرد على لجوء الأهلي للمحكمة الرياضية

ورد مدير الإعلام بالاتحاد الأفريقي على لجوء الأهلي للمحكمة الرياضية مؤكدًا أنه لا يستطيع التحدث عن بعض التكهنات مؤكدًا أنه ليس من اختصاصاته، موضحًا أن الكل يعرف اللوائح وأن الجميع له الحق في استخدام اللوائح في حالة كونه محقًا.

سبتمبر يفسر سر اختيار نيجيريا لاستضافة نهائي الكونفدرالية

وعن سر استبعاد نيجيريا من استضافة دوري أبطال أفريقيا، واختيارها لاستضافة نهائي الكونفدرالية، قال سبتمبر إن الشروط الخاصة بالتنظيم مختلفة بين البطولتين مما منحها استضافة نهائي الكونفدرالية.

 وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن اختيار المغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، مع اختيار نيجيريا لاستضافة منافسات كأس الكونفدرالية رغم استبعادها من سباق تنظيم دوري الأبطال.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق