فرص الأهلي للفوز بالدوري المصري: شرطان يتوجان الفريق باللقب - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
69cd90513a.jpg

07:19 ص | الثلاثاء 02 أغسطس 2022

فرص الأهلي للفوز بالدوري المصري: شرطان يتوجان الفريق باللقب

الأهلي

أخبار متعلقة

يسعى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي للحفاظ على حظوظه بحصد لقب الدوري المصري هذا الموسم، وذلك في ظل ابتعاد الزمالك بالصدارة بفارق 11 نقطة عن الأهلي، في ظل لعب الشياطين الحمر لقاءين أقل من الفارس الأبيض.

الزمالك يتصدر الدوري المصري قبل نهاية المسابقة بثماني مباريات، وذلك برصيد 66 نقطة، مقابل 59 نقطة لصالح بيراميدز صاحب المركز الثاني، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 55 نقطة ولعب مباراتين أقل.

حظوظ الأهلي في حصد الدوري المصري

الأهلي يملك فرصة في حصد لقب الدوري رغم فارق النقاط عن الزمالك، وذلك بالفوز بالثماني مباريات ليحصد 24 نقطة، ليرفع الفريق رصيده للنقطة 79.

29b232b6a9.jpg

وصول الأهلي للنقطة 79، يتخطى بها بيراميدز الذي أقصى عدد نقاط يمكن الوصول لها هي 77 نقطة، مما يمنح الأهلي التفوق على بيراميدز، إلا أنه سيوجد أزمة بشأن الزمالك.

العدد الأقصى للنقاط الذي يمكن الوصول له هو النقطة 84 في حالة الفوز في المباريات الستة المتبقية للفريق في الدوري، وهو ما لا يمنح الأهلي اللقب حينها.

ولكي يحصد الأهلي اللقب يجب أن يفقد الزمالك 5 نقاط على الأقل بخسارة مباراة والتعادل في أخرى ليصل الفريق الأبيض في النهاية إلى النقطة 79 وهو نفس عدد نقاط الأهلي، والذي سيحسم حينها اللقب بفضل المواجهات المباشرة بين الفريقين بعد انتهاء لقاء الدور الأول للأهلي بنتيجة 5-3 ثم تعادل الفريقان في الدور الثاني بهدفين لكل فريق.

 

 

لقاءات الأهلي المتبقية في الدوري المصري

ويتقى للأهلي 8 مباريات في الدوري المصري هذا الموسم ستكون كما يلي:-

الجولة 28: فاركو

الجولة 29: الاتحاد السكندري

الجولة 30: المصري البورسعيدي

الجولة 31: إيسترن كومباني

مؤجل من الجولة 18: الإسماعيلي

الجولة 32: إنبي

الجولة 33: طلائع الجيش

الجولة 34: سيراميكا كليوباترا

أخبار ذات صلة

0 تعليق