3 مكاسب تنتظر الأهلي والزمالك من مد القيد الأفريقي إلى سبتمبر - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
e80ab6a57a.jpg

03:36 م | الخميس 11 أغسطس 2022

3 مكاسب تنتظر الأهلي والزمالك من مد القيد الأفريقي إلى سبتمبر

الأهلي

أخبار متعلقة

قرار جديد، كشفه مصدر مسؤول داخل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بشأن فترة قيد اللاعبين، قبل انطلاق البطولات القارية، كان بمثابة سفينة النجاة لناديي الأهلي والزمالك المشاركين في دوري أبطال أفريقيا، ومعهما بيراميدز وفيوتشر المشاركين في الكونفدرالية.

مصدر: مد فترة قيد الأندية إلى سبتمبر

وبحسب المصدر، الذي أكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»، فإن «كاف» قرر خلال الاجتماع الخاص بالمكتب التنفيذي الذي انعقد أمس، أنه جرى الاستقرار على مد فترة القيد الخاص بالأندية، حتى شهر سبتمبر المقبل، بدلا من يوم 15 أغسطس الجاري. 

bc322c9d27.jpg

3 مكاسب تنتظر الأهلي والزمالك من قرار كاف

ويستعرض «الوطن سبورت» 3 مكاسب للأندية المصرية على رأسها الأهلي والزمالك، مع قرار «كاف» المنتظر بمد فترة القيد:

استبعاد الراحلين من القائمة

مد القيد سيمنح الأهلي والزمالك فرصة لقيد اللاعبين الذي يحتاجهما الناديين، خاصةً أنه في حالة غلق باب القيد يوم 15 أغسطس، سيضطر الناديين لقيد كافة اللاعبين، خاصةً وأن الموسم المحلي لم ينته بعد، وبالتالي لم يعلن أيٍ من الأندية عن اللاعبين الراحلين بنهاية الموسم.

 قيد الصفقات الجديدة

سيتيح مد فترة القيد القطبين، لتسجيل الصفقات الجديدة في القائمة الأولى، وبالتالي الاستفادة منهم بدايةً من دور المجموعات، بخلاف ما كان سيحدث حال فتح غلق باب القيد يوم 15 أغسطس، قبل الإعلان عن التعاقدات الجديدة.

قيد 7 لاعبين جدد في يناير

إغلاق باب القيد يوم 15 أغسطس، كان سيجبر الأندية على قيد 7 لاعبين فقط في مدة القيد الثانية، والتي ستفتح في شهر يناير المقبل، وفقا لقوانين الاتحاد الأفريقي، إلا أن تأجيل القيد سيمنح الأندية فرصة تسجيل صفقات جديدة في يناير والتي ستتعاقد معها الأندية في الميركاتو الشتوي، بخلاف الصفقات التي ستبرمها الأندية في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق