«شباب السلة» يفوز على الجزائر بأمم إفريقيا.. و«الآنسات» يتأهل لكأس العالم - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3f37031920.jpg

04:28 م | الخميس 11 أغسطس 2022

«شباب السلة» يفوز على الجزائر بأمم إفريقيا.. و«الآنسات» يتأهل لكأس العالم

منتخب شباب السلة

أخبار متعلقة

تمكن المنتخب المصري لشباب كرة السلة من الفوز على نظيره الجزائري في ربع نهائي بطولة إفريقيا تحت 18 عام المقامة في مدغشقر.

ونجح لاعبو المنتخب الوطني بقيادة المدير الفني عمرو أبو الخير من التأهل لدور نصف نهائي البطولة بعد الفوز على الجزائر عصر اليوم الخميس بنتيجة 58/50.

الفراعنة ومحاربو الصحراء يتبادلون التقدم

وجاءت مباراة مصر والجزائر قوية بين المنتخبين، حيث انتهى الربع الأول لصالح الفراعنة بنتيجة 21-20 قبل أن ينتهي الربع الثاني بتقدم محاربو الصحراء بنتيجة 30-28.

وجاءت نتيجة الربع الثالث من اللقاء متعادلة حيث انتهى بين المنتخبين بنتيجة 41-41، قبل أن ينهي المنتخب المصري اللقاء لصالحه ويفوز بنتيجة 58/50.

وينتظر المنتخب المصري الجمعة الموافق 12 أغسطس الفائز من مباراة أنجولا والسنغال لمواجهته في دور نصف النهائي.

وكان المنتخب الوطني للشباب لكرة السلة تحت 18 عاما، تلقى هزيمة وحيدة في المسابقة القارية حتى الآن، على يد نظيره المالي، في ثالث مواجهات بطولة أمم أفريقيا للناشئين لكرة السلة المقامة في مدغشقر بنتيجة 46/41.

وتقام بطولة أمم أفريقيا لكرة السلة للشباب تحت 18عاما، في مدغشقر، بالفترة من 4 حتى 14 أغسطس الجاري.

منتخب آنسات السلة يتأهل إلى كأس العالم 

وتأهل منتخب مصر لكرة السلة آنسات تحت 18 سنة إلى كأس العالم بشكل رسمي بعد الفوز الذي حققه اليوم الخميس على حساب منتخب مدغشقر في نصف نهائي بطولة أفريقيا.

4cce74b627.jpg

                             آنسات السلة

ويتأهل إلى كأس العالم مباشرة المنتخبين المتأهلين إلى نهائي بطولة أفريقيا، وهو ما حققه منتخب مصر اليوم بالفوز العريض على مدغشقر في نصف النهائي بنتيجة 98/66.

وقدم آنسات الفراعنة بقيادة مدربهم مصطفى هدهود في مباراة قوية شهدت حضور جمهور مدغشقر بالسعة الكاملة للصالة إلا أن المنتخب المصري نجح في تحقيق بطاقتي كأس العالم والتأهل لنهائي إفريقيا في المباراة.

وتمكن المنتخب المصري من إنهاء الفترة الأولى لصالحه بنتيجة 26/21، لكن الفترة الثانية انتهت بتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 43/41.

واستعاد منتخب مصر تقدمه في الفترة الثالثة وتمكن من إنهائها لصالحه بنتيجة 70/57، قبل أن يواصل تفوقه في الفترة الرابعة التي أنهاها لصالحه بنتيجة 98/66.

بهذه النتيجة ضمن منتخب مصر رسميا تأهله لنهائيات كأس العالم المقبلة في إسبانيا، وينتظر الفائز من أنجولا ومالي لمواجهته في نهائي بطولة أفريقيا.  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق