من هو إيثان نوانيري لاعب أرسنال؟.. موهبة متفجرة تحلم نيجيريا بخطفها - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
c38c9ee3ef.jpg

01:31 ص | الثلاثاء 20 سبتمبر 2022

من هو إيثان نوانيري لاعب أرسنال؟.. موهبة متفجرة تحلم نيجيريا بخطفها

إيثان نوانيري لاعب أرسنال

أخبار متعلقة

أصبح إيثان نوانيري، لاعب أرسنال الشاب، بين ليلة وضحاها، حديث العالم، وذلك عقب مشاركته مع فريقه أمس الأحد، أمام برينتفورد في الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

نوانيري يدخل تاريخ البريميرليج من أوسع الأبواب

ودخل إيثان نوانيري التاريخ من أوسع الأبواب، وذلك بعدما بات أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في مباراة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعمر 15 عامًا و181 يومًا، وأصغر لاعب يشارك في مباراة في الكرة الإنجليزية بوجه عام، وكذلك اللاعب الوحيد من مواليد عام 2007 الذي يشارك بمباراة في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى.

وقرر الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، الدفع بـ نوانيري في الدقيقة 91 من عمر مباراة ارسنال وبرينتفورد كبديل لزميله فابيو فييرا، ليشارك لدقيقتين على الأكثر، لكنهما كانتا كفيلتين لكتابة التاريخ من قبل تلك الموهبة الشابة.

89805a906d.jpg

من هو إيثان نوانيري لاعب أرسنال الشاب؟

ويعد إيثان نوانيري واحد من أبرز المواهب الشابة في أرسنال، ولاعبا بصفوف فريق الناشئين بالنادي اللندني ويتم تصعيده كذلك لصفوف فريق الشباب بالنادي.

وولد صاحب الـ15 عاما في 21 مارس من عام 2007، ويحمل الجنسيتين الإنجليزية والنيجيرية، ويلعب في مركز لاعب الوسط المهاجم، ويمني الاتحاد النيجيري نفسه باقتناص تلك الجوهرة الشابة من أنياب إنجلترا وإقناعه بمثيل النسور النيجيرية.

يمثل نوانيري حاليا منتخب إنجلترا تحت 16 عاما، كما أنه سبق له وأن خاض لقاء وحيد من قبل مع منتخب الأسود الثلاثة تحت 17 عاما، لكن لا يزال بإمكانه اللعب لمنتخب نيجيريا التي ينتمي لها من خلال والديه.

كما سبق لـ «إيثان نوانيري» اللعب مع فريق تحت 18 عاما وهو في الـ14 عاما فقط من عمره، وخلال المباريات التي شارك فيها اللاعب مع فريقي تحت 18 عاما و21 عاما خلال الموسم الجاري، سجل الجوهرة الشابة 4 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق