غموض مستقبل سامسون أكينيولا بعد قرار قيد الأجانب مواليد 2000 فوق السن - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5bf7044d4c.jpg

11:33 ص | الخميس 22 سبتمبر 2022

غموض مستقبل سامسون أكينيولا بعد قرار قيد الأجانب مواليد 2000 فوق السن

المهاجم سامسون أكينيولا

أخبار متعلقة

أصبح مصير المهاجم البنيني الشاب سامسون أكينيولا، صفقة الزمالك المنتظرة والقادم من صفوف نادي كاراكاس الفنزويلي، وهو من مواليد عام 2000، تحت الأنظار، بعد إعلان اتحاد الكرة الموقف النهائي لقيد اللاعب تحت السن. 

هل يحق للزمالك قيد سامسون تحت السن؟

وفي ظل تواجد 4 لاعبين أجانب في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وهما الثنائي التونسي حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري والمغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي، كانت إدارة النادي الأبيض تخطط لقيد سامسون أكينيولا تحت السن، للاستفادة من قيد أجنبي خامس في صفوف الفريق إلا أن الأمور تغيرت بعد إعلان الجبلاية موقف قيد اللاعب.

وفجر اتحاد الكرة المصري مفاجأة كبيرة، بعد الكشف من خلال رد رسمي على النادي الأبيض بشأن قيد اللاعبين الأجانب مواليد عام 2000، وأنه لن يتم قيدهم تحت السن في قوائم الأندية المصرية، كما كان متداولاً خلال الفترة الماضية، بينما سيتم قيدهم فوق السن في القوائم الأساسية.

 «الوطن سبورت» حصب على نسخة من نص الخطابت وذلك للرد على استفسارات تلك الأندية ومنها الزمالك حول قيد اللاعبين الأجانب من مواليد عام 2000 تحت السن.

bd189d4e28.jpg

نص خطاب اتحاد الكرة بشأن قيد الأجانب تحت السن

وجاء نص خطاب اتحاد الكرة كالتالي: «نحيط سيادتكم علما، بأنه لا يجوز قيد لاعب أجنبي ضمن الخمسة لاعبين مواليد 1999-2000، المضافين لمواليد 2001، فبرجاء العلم واتخاذ اللازم».

5422767a2f.jpg

سامسون أكينيولا صفقة الزمالك المنتظرة

ووفقا لرد اتحاد الكرة في خطاب رسمي، أصبحت إدارة نادي الزمالك مطالبة بقيد سامسون، كلاعب أجنبي خامس في قائمة الفريق الأول، وغلق ملف انضمام أجانب جدد، أو صرف النظر عن التعاقد مع اللاعب بشكل نهائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق