سمر حمزة تتصدر التصنيف العالمي للمصارعة بعد إنجاز بطولة العالم - الوطن

الوطن سبورت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
5e63608d3b.jpg

12:06 م | الأربعاء 28 سبتمبر 2022

سمر حمزة تتصدر التصنيف العالمي للمصارعة بعد إنجاز بطولة العالم

سمر حمزة

أخبار متعلقة

اعتلت البطلة المصرية سمر حمزة، صاحبة فضية بطولة العالم للمصارعة 2022، صدارة الترتيب العالمي لوزن 76 كجم سيدات، في حدث استثنائي، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للعبة، بعد نتائجها المتميزة خلال الفترة الماضية.

سمر حمزة تتصدر التصنيف العالمي للمصارعة

وتفوقت سمر حمزة برصيد 71600 نقطة، لتصعد من المركز الثالث عالميا، إلى الأول، متفوقة على البطلة التركية ياسمين أدار، صاحبة برونزية دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، التي جاءت في المركز الثاني.‎

وحققت سمر حمزة إنجازا تاريخيا، بعدما أصبحت أول لاعبة في تاريخ المصارعة تتأهل لنهائي بطولة العالم، خلال النسخة الماضية التي استضافتها العاصمة الصربية بلجراد، والتي حققت خلالها البطلة المصرية المركز الثاني والميدالية الفضية.

329d800275.jpg

سمر حمزة تحقق إنجازا تاريخيا ببطولة العالم للمصارعة

وتأهلت سمر حمزة إلى المباراة النهائية، بعد فوزها على وصيفة بطلة العالم 2021 إيبي مايي، بنتيجة 3-2، بعدما افتتحت مشوارها بالبطولة بفوز على الكندية جوستينا دي ستاسيو، بطلة العالم 2018، بنتيجة 3-1، وبعدها نجحت في الوصول إلى مباراة نصف النهائي عقب الانتصار على بطلة النمسا بنتيجة 1-3.

وحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على التواصل مع البطلة المصرية عقب إنجازها التاريخي، وأناب مساعده عبدالأول محمد لاستقبال سمر حمزة فور وصولها إلى مطار القاهرة الدولي، قادمة من صربيا، منذ نحو أسبوعين.

0 تعليق