في اليوم العالمي للممرضات.. ما الغرض من الاحتفال بهذا اليوم؟ - جريدة الدستور - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في الـ 12 من شهر مايو يحل علينا اليوم العالمي للممرضات والذي يحتفل العالم به، وخصوصاً أن هذه المهنة من ضمن المهن المهمة للغاية، حيث تقوم الممرضات بالرعاية الكاملة والشاملة للمرضى، وغير ذلك تقوم بتلبية احتياجات أفراد المجتمع، لذلك ندعم دورها المهم في اليوم العالمي للممرضات.

وتزامنا مع هذا اليوم يرصد "الدستور" في تقريره في اليوم العالمي للممرضات الغرض من الاحتفال بهذا اليوم، وسبب اختيار هذا اليوم.

تم اقتراح هذا الاحتفال في الأصل من قبل دوروثي سازرلاند، وهي مسؤولة بوزارة الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية الأمريكية، حيث اقترحت دوروثي في العام 1953 يوما للاحتفال بتلك المهنة العظيمة.

وفي كل عام يحتفل المجلس الدولي للتمريض بهذا اليوم، من خلال إعداد وتوزيع مواد ترويجية وتعليمية تهدف هذه المواد إلى التأكيد على العمل المتفاني الذي تقوم به أطقم التمريض في جميع أنحاء العالم. 

وهو الدور الذي لا يعتبر حيويًا فقط لتحسن صحة المرضى ولكن أيضًا للنهوض بمستوى الرعاية الصحية.

غرض الاحتفال باليوم العالمي للممرضات

في اليوم العالمي للتمريض، من المؤكد أن دور أطقم التمريض لا يقدر بثمن، بسبب عملهم الشاق ويعتبر مهم في معظم المجتمعات، وكان يتمثل الغرض من الاحتفال باليوم العالمي للتمريض، في تسليط الضوء على المساهمات التي يقدمها طاقم التمريض للمجتمع في كل أنحاء العالم.

علاوة على ذلك، فإن أطقم التمريض تتمتع بقدر هائل من المعرفة، والعديد من المهارات المتنوعة التي يقضون سنوات لاتقانها وتطويرها.

وتم اختيار يوم 12 مايو في يناير من العام 1974، للاحتفال بيوم الممرضين حيث إنه يوافق الذكرى السنوية لميلاد فلورنس نايتينجيل التي اشتهرت بأنها مؤسسة التمريض الحديث.

واعتبارًا من 1998، خصص الثامن من مايو ليكون اليوم الوطني السنوي لطلبة التمريض، ومنذ 2003، تم تخصيص يوم الأربعاء في أسبوع التمريض الوطني الذي يقع بين يومي 6 و12 مايو، ليصبح يوم عالمي للتمريض في العالم أجمع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق