صحيفة إماراتية تبرز تكريم الرئيس السيسى و«الأزهر» للشيخ خليفة بن زايد - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبرزت صحيفة "ذا ناشيونال" الإماراتية الناطقة بالإنجليزية، اليوم، إعلان القاهرة الحداد لمدة ثلاثة أيام، لوفاة رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية أمس الجمعة، بعد أن قدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعازيه.

ولفتت الصحيفة إلى أن إعلان فترة الحداد جاء على لسان الرئاسة التي قالت، في وقتٍ سابق، إن وفاة الزعيم الإماراتي تمثل خسارة أحد أعظم رموز الوطن العربي.

وأشارت إلى أن البيان أكد أن الشيخ خليفة كان قائدًا حكيمًا كرّس حياته لخدمة وطنه ومد الأيادي الإماراتية البيضاء لبناء ودعم الأمتين العربية والإسلامية.

وأوضحت أنه لسنوات طويلة كان هناك تعاون متبادل بين البلدين، بجانب العديد من المساعدات والاستثمارات الإماراتية في القاهرة.

وذكرت الصحيفة أنه تم التعهد بأحدث دفعة من الدعم الإماراتي لمصر خلال الشهر الماضي لمواجهة التداعيات المدمرة للحرب الأوكرانية على اقتصادها.

وأشارت الصحيفة إلى العلاقات العسكرية الوثيقة التى تربط البلدين، حيث تجري قوات من البلدين الحليفين مناورات حربية مشتركة بانتظام.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي قدّم تعازيه لفقدان واحد من أعز الرجال والقادة العرب.

ونشرت الصحيفة منشور الرئيس السيسي، على صفحته على فيسبوك قائلًا: "إن الشيخ خليفة أعطى بلاده الكثير حتى أصبحت الإمارات نموذجًا للتقدم والحداثة في المنطقة".

كما اهتمت الصحيفة، فى تقريرها، بتقديم جامع وجامعة الأزهر، مركز التعليم الإسلامي الأول في العالم السُني، تعازيه في وفاة الشيخ خليفة، قائلًا إنه يعيش حياة مليئة بالإنجازات.

ولفتت إلى بيان الأزهر، نقلًا عن الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، الذي أكد فيه أن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الراحل كان رمزًا للعمل والتفاني من أجل ازدهار بلاده ، ولم يدخر جهدًا في خدمة قضايا العالمين العربي والإسلامي.

وتابع الطيب: "كانت رحلته مليئة بالإنجازات والنجاحات التي حولت بلده إلى نموذج يحتذى به في الإدارة والابتكار والازدهار".

كما لفتت الصحيفة إلى تقديم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية، التي ينتمي إليها غالبية المسيحيين الذين يقدر عددهم بنحو 10 ملايين في مصر، تعازيها في وفاة الشيخ خليفة.

وقالت، على صفحتها على موقع "فيسبوك": "سنتذكر دائمًا المواقف التاريخية للإمارات في دعمها المستمر لمصر، خاصة في الأوقات الصعبة، وسوف نتذكر دائمًا مع التقدير دعم سموه المستمر لوجود ونشاط الكنيسة القبطية في الإمارات".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق