دعم أوروبي لمستشفيات القدس الشرقية بقيمة 15.6 مليون يورو - Arabic

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رام الله 2 أغسطس 2022 (شينخوا) أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين اليوم (الثلاثاء) تقديم الاتحاد وفنلندا وإيطاليا مساهمة مالية للسلطة الفلسطينية بقيمة 15.6 مليون يورو لدعم دفع التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية.

وقال بيان صادر عن بعثة الاتحاد الأوروبي تلقت وكالة أنباء ((شينخوا)) نسخة منه إن الاتحاد ساهم بمبلغ 13 مليون يورو والحكومة الفنلندية 1.6 مليون يورو والحكومة الإيطالية مليون يورو.

وأضاف البيان أن الدعم المالي المقدم سيساعد المستشفيات في القدس الشرقية على توفير الخدمات المطلوبة للمرضى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة والضفة الغربية، بما في ذلك القدس.

ومنذ العام 2012، دعم الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء السلطة الفلسطينية بمساهمات منتظمة لتغطية التحويلات الطبية إلى مستشفيات القدس الشرقية، بقيمة 141 مليون يورو.

وتعد هذه المستشفيات جزءا لا يتجزأ من نظام الرعاية الصحية الفلسطيني حيث تقدم خدمات متخصصة لا يمكن العثور عليها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكدت نائبة ممثل الاتحاد الأوروبي ماريا فيلاسكو بحسب البيان، التزام الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء بالحفاظ على الوصول للخدمات الطبية المتخصصة لجميع الفلسطينيين، في الضفة، بما في ذلك القدس الشرقية وغزة.

وقالت فيلاسكو إن وجود المستشفيات يساعد في الحفاظ على الطابع الفلسطيني لمدينة القدس وضمان تقديم خدمات طبية عالية الجودة للفلسطينيين، مشددة على أن المساهمة تدلل على التزام الاتحاد القوي والثابت تجاه الفلسطينيين وتطلعهم إلى دولة فلسطينية مستقلة مستقبلا.

ويتم تحويل المرضى الذين يحتاجون إلى خدمات طبية غير متوفرة في الضفة الغربية وقطاع غزة مثل تخصص الأورام وجراحات القلب للعلاج في مستشفيات القدس الشرقية من قبل وزارة الصحة الفلسطينية.

والمستشفيات الموجودة في شرق القدس هي (مستشفى المطلع ومركز الأميرة بسمة للتأهيل والمقاصد وسان جون للعيون وسان جوزيف وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني). /نهاية الخبر/

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق