نتيجة مباراة السعودية و فلسطين اليوم 3-8-2022 في نصف نهائي كأس العرب للشباب - ميركاتو داي

فلسطين اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرف على نتيجة مباراة السعودية وفلسطين ضمن مباريات اليوم الأربعاء 3-8-2022، في منافسات نصف نهائي كأس العرب للشباب «تحت 20 سنة» المقامة على أراضي المملكة العربية.

تأهل المنتخب السعودي إلى نهائي كأس العرب للشباب للمرة السادسة في تاريخه والثانية تواليًا بعدما أنهى مغامرة فلسطين بنتيجة (5-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة).

وتنتظر السعودية في النهائي؛ المتأهل من بين مصر والجزائر في لقاء نصف النهائي الثاني الذي يقام الليلة على استاد ضمك بخميس مشيط في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش.

ويعتبر منتخب السعودية هو حامل لقب كأس العرب للشباب بعدما توج به على حساب الجزائر في النسخة الماضية 2021، وهو ثاني ألقابه بعد تتويجه باللقب لأول مرة في عام 1985.

وسجل اهداف منتخب السعودية اليوم امام فلسطين، عبدالله رديف هدفين (45، 65)، وهدف لكل من محمد سليمان (36)، وعبدالعزيز العليوه (67)، وصالح الرحماني (87).

ودخل منتخب السعودية أجواء المباراة بشكل مبكر وكاد عبدالله رديف يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة من انفراد صريح، حيث نجح في مرواغة الحارس وسدد في المرمى قبل أن يعود خالد أبو الهيجا ويبعدها ببسالة.

كما حاول قائد النسور الخُضر مصعب الجوير مباغتة الحارس الفلسطيني مهدي عاصي بتصويبة من خارج منطقة الجزاء ولكن كان لها بالمرصاد وتصدى لها لتخرج إلى الركنية.

وهدد المنتخب الفلسطيني المرمى السعودي للمرة الأولى في الدقيقة (24) عبر منير البدارين الذي تسرع في تسديد كرة وهو في مواجهة المرمى نجح الحارس أسامة المرمش في التصدي لها على مرتين.

ونجح منتخب السعودية في افتتاح التسجيل عند الدقيقة (36) عبر المدافع محمد سليمان بعد ضربة ركنية من الجهة اليسرى نفذها عبد الله العنزي مقوسة للداخل لتمر من الجميع وتصل إلى المدافع المنفرد بالمرمى ليضعها في الشباك بسهولة.

وأضاف المهاجم عبدالله رديف الهدف الثاني للسعودية قبل انتهاء الشوط بثوانٍ قليلة والخامس له في البطولة؛ وذلك بعدما استغل هفوة المدافع في التعامل مع تمريرة مصعب الجوير وانفرد بالمرمى ليسددها أرضية إلى داخل الشباك.

وانهار المنتخب الفلسطيني في الشوط الثاني وتلقى 3 اهداف؛ أولها كان في الدقيقة (65) عن طريق الهداف عبدالله رديف من متابعة لتسديدة مصعب الجوير من ضربة حرة مباشرة ارتدت من العارضة.

وزاد عبدالعزيز العليوه الغلة للسعودية بهدفٍ رابع بعدها بدقيقتين فقط (67)، بعدما باغت دفاع فلسطين بتحرك ذكي ليتلقى تمريرة ساحرة من مصعب الجوير قبل أن ينهي الكرة في الشباك بباطن القدم.

وأحرز صالح الرحماني الهدف الخامس للخضر في الدقيقة (87) بعد انطلاقة مدوية من الجهة اليسرى أنهاها بشكل أكثر من رائع في شباك مهدي عاصي.

ما هي تشكيلة منتخب السعودية للشباب امام فلسطين؟

أسامة المرمش، محمد سليمان، سويلم المنهالي، محمد الدوسري، سالم النجدي، عبد الله العنزي، عبد الملك العييري، مصعب الجوير، عبد الله الزيد، عبد العزيز العليوة، عبد الله رديف.

ما هي تشكيلة منتخب فلسطين للشباب امام السعودية؟

مهدي عاصي، جمال البدارين، عمرو رزق، خالد أبو الهيجا، يزن شرحة، مهند حسنين، قيس طه، محمد صندوقة، أحمد شديد، منير بدارين، محمد شلطف.

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى نصف النهائي على حساب نظيره اليمني بركلات الترجيح (3-1)، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (0-0).

بينما صعد المنتخب الفلسطيني على حساب بركلات الترجيح ايضًا (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (1-1).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق