مصر في الصحف العربية| توطين الصناعة.. ووساطة القاهرة في غزة الأبرز - جريدة الدستور - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سلطت العديد من الصحف العربية، الثلاثاء، الضوء على الأحداث والأخبار في مصر، خلال الساعات الماضية، وترصد «الدستور» أبرزها كالتالي:  

الأنباء الكويتية 

أبرزت جريدة الأنباء الكويتية، اليوم، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعزيز عملية توطين الصناعة، بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة، وما يتضمنه ذلك بالتوازي من تدريب الكوادر البشرية المصرية على أعمال التصنيع والصيانة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل، ودعم الاقتصاد من خلال استغلال الصناعات الوطنية المغذية، فضلًا عن طرح منتجات الصناعة المحلية بأسعار أقل من نظيرتها المستوردة.

وأشارت الصحيفة الكويتية، إلى توجيهات الرئيس السيسي بالتوسع في استكشاف المزيد من المجالات؛ لتوطين الصناعات بها، خاصة تلك المتعلقة بمشروعات البنية التحتية، نظرًا لحجم وانتشار تلك المشروعات على مستوى رقعة الجمهورية.

واس السعودية 

أبرزت وكالة الأنباء السعودية «واس»، الترحيب الدولي بنجاح الوساطة المصرية في التوصل إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني في قطاع غزة، ودعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن؛ لتحقيق شامل في سقوط ضحايا مدنيين، ومطالبة الرئاسة الفلسطينية بحل نهائي وشامل للاحتلال الإسرائيلي وتسوية القضية الفلسطينية.

وسلطت الضوء على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية البناء على التهدئة الحالية، وقطع الطريق على أي محاولة؛ لتوتر الأوضاع سواء بالضفة الغربية أو بقطاع غزة، واتخاذ خطوات فورية؛ لتحسين الوضع المعيشي في القطاع؛ للتخفيف من الظروف المتدهورة به، والإسراع في تحسين العلاقات الاقتصادية مع السلطة الفلسطينية، ودعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

الشرق الأوسط 

سلطت صحيفة الشرق الأوسط، الضوء على الاستثمارات الأمريكية المصرية، وتعزيز التعاون في العديد من المجالات، مُشيرة إلى أن شركة أباتشي الأمريكية، تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصرية من خلال البحث، والاستشكاف بقطاع النفط والغاز. 

وأشارت الصحيفة إلى أنه خلال الفترة المُقبلة، في ضوء المُتغيرات العالمية، وزيادة الطلب العالمي على الطاقة.

وأكد جون كريستمان، رئيس شركة أباتشي العالمية التزام أباتشي بتكثيف أنشطتها في مصر، باعتبارها أهم مناطق عمل الشركة على مستوى العالم، وتطبيق أحدث التكنولوجيات في مجالات البحث والاستكشاف، وتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة؛ لرفع معدلات الإنتاج. 

العربية 

سلط موقع قناة العربية، الضوء على خطة مصر؛ لتطوير مشروع جزيرة الوراق، مُشيرة إلى أن 888.65 فدان أصبحت تحت حيازة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

وجاء ذلك في أعقاب عقد اجتماع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء؛ لمتابعة الموقف التنفيذي؛ لخطة تطوير جزيرة الوراق في النيل.

وأكد «مدبولي» أهمية العمل على تنفيذ خطة تطوير جزيرة الوراق، والتي تستهدف الارتقاء بهذه المنطقة الواعدة، والاستفادة من الموقع الفريد، بما يحقق تحسين جودة الحياة، وتنفيذ مشروعات تنموية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق