دعاء الصباح اليوم الجمعة 19 أغسطس 2022 - جريدة الدستور - ليالي نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات التي يحبها الله تعالى، حيث يتقرب بها العبد من ربه، والله يجيب دعوة الداعي إذا دعاه، ويبحث الكثيرون في ذلك الوقت عن أفضل الأدعية الصباحية، والذي يعد من أفضل أوقات الاستجابة، لذلك يجب الإكثار من الدعاء في هذا الوقت الذي يكون هو مفتاح الخير كله والبركة والرزق، ويزداد الاستفسار عن أدعية الصباح التي تساعد على زيادة تحصين النفس من المرض ومنع الحسد وكل مكروه يحدث لك، وتبعد عنك أي شر أو حزن.

لذا تقدم جريدة «الدستور» أفضل الأدعية الصباحية:

دعاء الصباح

اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا عن الفقر.

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أَمَتِك ناصيتي بيدك ماض في حكمُك عَدْل في قضاؤُك أسألُك بكلِ اسم هو لك سميت به نفسَك أو أنزلتَه في كتابك أو علمتَه أحدًا مِن خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزني وذهاب همي.

اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له. اللَّهم رحمَتك أرْجو، فلا تَكلني إلى نفسي طَرفة عَيْن، أصلح لي شَأْني كُله، لا إله إلا أنت.

اللّهمّ ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشّكر.

اللّهمّ عافني في بدني، اللّهمّ عافني في سمعي، اللّهمّ عافني في بصري، لا إله إلاّ أنت.

سبحان الله وبحمده عدد خلقه، ورضا نفسه، وزنة عرشه، ومداد كلماته.

اللّهمّ بك أصبحنا وبك أمسينا، وبك نحيا وبك نموت وإليك النّشور.

حسبي اللّه لا إله إلاّ هو عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، بسم الله الذي لا يضرّ مع اسمه شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السّميع العليم.

أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى دين نبيّنا محمّد، صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان من المشركين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق