انطلاق «أهلًا مدارس» بمشاركة 200 شركة.. مطلع سبتمبر المقبل - جريدة الدستور

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، عن انطلاق معرض «أهلًا مدارس» بمشاركة ٢٠٠ شركة، مطلع سبتمبر المقبل، وذلك لمدة ١٠ أيام، فى قاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض فى مدينة نصر، وبالتعاون مع غرفة القاهرة التجارية ووزارة التموين.

وقال «حسام الدين»، لـ«الدستور»، إن المعرض سيضم جميع المستلزمات والأدوات والأزياء المدرسية لمراحل التعليم المختلفة، بأسعار مخفضة تقل بنسبة ٢٥٪ عن مثيلاتها فى الأسواق، مع التركيز على المنتج المصرى، بهدف دعم الصناعات المحلية.

ودعت وزارة التموين والتجارة الداخلية غرفة القاهرة التجارية للمشاركة فى تنظيم المعرض، للتخفيف عن كاهل المواطنين، خاصة محدودى الدخل، والمساهمة فى تنشيط الحركة التجارية.

وتتحمل غرفة القاهرة التجارية تكلفة معرض «أهلًا مدارس» لدعم المواطنين وتوفير جميع احتياجاتهم من مستلزمات العام الدراسى الجديد: «أدوات كتابية وشنط وأحذية ومنتجات جلدية وملابس ومواد غذائية وحاسب آلى وتابلت»، وغيرها من المستلزمات الدراسية، دون أن يتحمل العارضون أى تكلفة، مقابل تقديم نسبة خصم كبيرة على أسعار السلع لدعم المواطنين، خاصة الفئات الأكثر احتياجًا.

ودعا المهندس إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية، المواطنين للاستفادة من هذا المعرض الذى يوفر كل مستلزمات المدارس وبأسعار خاصة، فى ظل استعداد الأسر المصرية لاستقبال العام الدراسى الجديد، كما دعا العارضين للاستفادة من المعرض بتنشيط الحركة التجارية، وتقديم أكبر نسبة تخفيضات على سلعهم لترويج المبيعات.

وقال «العربى» إن المعرض يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذى يوجه باستمرار بضرورة الاهتمام بمحدودى الدخل، عبر توفير سلع بأسعار مخفضة لدعمهم.

ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير كل المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وأيضًا توفير المنتجات الغذائية التى يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل، وكل المستلزمات الغذائية التى يحتاجها «ساندوتش الطلاب».

كما وجه الوزير بمد المعرض بجميع المستلزمات طوال فترة إقامته، مع مشاركة كبرى الشركات المنتجة بمستلزمات المدارس، إضافة الى تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة المعرض طوال فترة إقامته.

كما ستشارك شركات الاتصالات بعروض الإنترنت، فى إطار الحرص على توفير الإنترنت لطلاب المدارس والجامعات بأسعار مخفضة، وستشارك كبرى الشركات لطرح أجهزة كمبيوتر ولاب توب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق