«أسوان تحكي» في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.. الثلاثاء - جريدة الدستور - ليالي نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية فى يوم الثلاثاء 23 من أغسطس 2022م الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة ندوة بالحضور الفعلي، وأيضًا أون لاين عبر تطبيق زووم؛ بقاعة C بعنوان "أسوان تحكي" بالتعاون مع مجلة أدب ونقد برئاسة تحرير عيد عبدالحليم، وذلك بعد تقديم 3 ندوات بعنوان "الإسكندرية تحكي" في إطار مشروع "مصر تحكي" الذي ينظمه المختبر مع المجلة.

ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية. يسمح للجمهور بحضور الندوة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية. سيقرأ 14 قاصة وقاصًا من أسوان قصصهم، ويعلق عليها نقديًا الناقدان وحيد مهدي وهاجر صالح.

 أما المبدعون فهم: محمد عبدالوهاب. محمد المصري. ياسر سليمان. صابرين خضر. أسماء محمد. دعاء صالح. علا سعيد. نادية ضاحي. أمنية محمد. طه حسين الأسواني. سمية ماهر. مها حامد. محمد علاء. نهلة ماهر.

يذكر أن وحيد مهدي كاتب وباحث في الأدب والفنون صدر له أكثر من عشر كتب منها: الخطوة الأولى وأهل القمة وطقوس العبقرية، مارس الكتابة الصحفية منذ عام ٢٠٠١ في جريدة التجمع، وجريدة القاهرة، وجريدة الدستور، ومجلة الشباب، والمواقع الإلكترونية المرموقة وغيرها.. قدم عددًا من المحاضرات الأدبية الأسبوعية والشهرية، وناقش عددًا من الأعمال الروائية بالمراكز الثقافية المختلفة.. كمركز الإبداع، وقصر ثقافة الأنفوشي، والصالونات الأدبية الخاصة.. حاصل على بكالوريس إدارة أعمال. 

أما هاجر محمود صالح كاتبة ومترجمة سكندرية. متخرجة من شعبة اللغة التركية بقسم اللغات الشرقية ـ كلية الآداب. حصلت على دبلومة النقد الفني من أكاديمية الفنون ـ معهد النقد الفني. كما حصلت على دبلومة الأنثروبولوجيا من كلية الدراسات الإفريقية ـ جامعة القاهرة. مهتمة بالأدب والسينما والفن التشكيلي وعلاقة الإنسان بالمدينة وأشكال التداخل بين الأدب والفنون البصرية. عملت كمحررة ومدققة لغوية لعدد من دور النشر. كما انضمت لنادي الكتابة في مساحة باب شرق ـ أحد مشروعات معهد جوتة ـ حيث عملت كمنسقة للنادي أثناء فترة جائحة كورونا. تكتب القصة القصيرة والسيناريو. رابط الندوة https://us02web.zoom.us/j/85964385184?pwd=dEo3YVdPVHUwcXpsM09BeXNxUEhFZz09 Meeting ID: 859 6438 5184 Passcode: 0842 رابط صفحة المختبر https://www.facebook.com/NarrativeRevie

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق