هانيا الحمامي لـ«الدستور»: فخورة بالتتويج ببطولة مصر الدولية للاسكواش كأول ألقابي هذا الموسم - جريدة الدستور - الفجر سبورت - الفجر سبورت - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدثت النجمة "هانيا الحمامي"، المصنفة الثانية عالميًا وبطلة وادي دجلة، عن إنجازها التاريخي بالتتويج بلقب بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2022، والتي أقيمت في أهرامات الجيزة، على مدار الأسبوع الماضي.

وواصلت "الحمامي" تحقيق المفاجآت، بفوزها على مواطنتها "نوران جوهر"، المصنفة الأولى عالميًا، في نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش، بنتيجة 3-1، في مباراة ماراثونية مثيرة استمرت 81 دقيقة.

 

هانيا الحمامي: فخورة بأول ألقابي في الموسم الحالي

وأجرت جريدة «الدستور» حوارًا مع النجمة "هانيا الحمامي"، بعد تتويجها بلقب البطولة، وجاء الحوار كالآتي: 

• بعد أدائك المميز.. ماذا يُمثل لكِ أول ألقابك في بطولة مصر الدولية للاسكواش؟

سعيدة للغاية بهذا الإنجاز، وفخورة بحصد أول ألقابي في الموسم الحالي للاسكواش، الآن أستطيع قول إنني حققت حلمي بالتتويج ببطولة مهمة على أرض بلادي.

 

• أصعب مباراة واجهتيها في البطولة؟

دائمًا المواجهات المصرية تكون صعبة للغاية؛ لأن تشجيع الجماهير يكون منقسمًا بينكما، ومواجهة "نوران جوهر" و"نور الشربيني"، المصنفة الأولى والثانية على التوالي، كان بمثابة تحديًا كبيرًا لي بالفوز عليهما.

 

• بعد فوزك باللقب.. رأيك بعد صعودك للمركز الثاني في التصنيف العالمي للاسكواش؟

بالتأكيد لحظة تاريخية وفارقة في مشواري الاحترافي للاسكواش، كان ذلك بمثابة حلم وتحدٍ لي أيضًا، أتمنى مواصلة السير في الطريق الصحيح وحصد المزيد من الألقاب في الموسم الحالي.

ونجحت "هانيا الحمامي"، لاعبة وادي دجلة، في الصعود إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاسكواش، الذي صدر اليوم الاثنين، لتُنهي سيطرة "نور الشربيني"، لاعبة سبورتنج، على وصافة التصنيف.

 

 

يذكر أن بطولة 2022 Egyptian Open للإسكواش، قد أقيمت تحت رعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار والهيئة المصرية للتنشيط السياحي.

وانتهت المسابقة بتتويج النجم "علي فرج" والبطلة "هانيا الحمامي"، ثنائي وادي دجلة، بلقب بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2022 لمحترفي الرجال والسيدات.

وتُعد بطولة 2022 Egyptian Open للإسكواش، ثاني بطولات «PSA» البلاتينية في الموسم الجديد 2022-2023، بمجموع جوائز مادية تصل قيمتها إلى 600 ألف دولار إجمالًا، بواقع 300 ألف دولار للرجال والسيدات. 

0 تعليق