فلسطين: 25 مواطنا كانوا على متن مركب لبنان الغارق فى طرطوس - جريدة الدستور - ليالي نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الفجر سبورت

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطينى السفير احمد الديك، بأن هناك 25 فلسطينيا من أبناء الشعب الفلسطينى في لبنان، كانوا على متن المركب، الذي غرق قبل أيام، قبالة سواحل مدينة طرطوس السورية.

وأضاف الديك، في بيان صحفي، مساء اليوم السبت، أن من بين الـ 25 فلسطينا، لقى 6 مصرعهم، فيما عثر على ثلاثة ناجين وهم بصحة جيدة، ولا يزال 16 آخرين في عداد المفقودين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

فلسطين: هناك صعوبة فى التعرف على جثث الضحايا

وأوضح الديك أن هذه الأرقام أولية لصعوبة التعرف على الجثث، وقد يتطلب الأمر إجراء فحص DNA، وفقا لوكالة وفا الفلسطينية.

وقال الديك: "بناء على توجيهات الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وتعليمات وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي تقوم الوزارة بمتابعة كافة التفاصيل المتعلقة بالغرقى والمفقودين، وإن سفارتنا لدى لبنان تقدم كل عون مستطاع وتقف الى جانب ذوي الشهداء".

وأكد الديك أن شهداء مراكب المهاجرين من أبناء الشعب الفلسطينى، ضحايا الاحتلال ونكباته المتواصلة ضد الفلسطينيين، مجددا تحذيره من مخاطر التعامل مع قراصنة البحار.

يجدر الإشارة إلى أن سفارة فلسطين لدى لبنان، كانت قد شكلت غرفة عمليات بالشراكة مع السلطات اللبنانية المختصة والهيئات الفلسطينية بما فيها الهلال الأحمر الفلسطيني، وبالتنسيق بين سفيري فلسطين لدى لبنان اشرف دبور، وسوريا سمير الرفاعي، لمتابعة حادثة غرق المركب على مدار الساعة.

0 تعليق