سلامة: اجتماع مرتقب لمركزية فتح بحضور الرئيس عباس - سوا

وكالة سوا الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت دلال سلامة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صباح اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، أن  اللجنة ستعقد يوم الجمعة القادم اجتماعا بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، وذلك استكمالا لم سيتم عمله بعد خطاب الرئيس الأخير في الأمم المتحدة.

وقالت سلامة خلال حديث مع صوت فلسطين تابعته وكالة سوا الإخبارية، إن خطاب الرئيس الفلسطيني أمام الجمعية العامة في الأمم المتحدة نقل القضية من مرحلة المفاوضات الثنائية إلى الموقف الدولي.

وأضافت: "الاجتماع يوم الجمعة للجنة المركزية يأتي في سياق الضرورة، كون أن خطاب الرئيس تضمن الكثير من القضايا العامة المهمة وأهمها انه وضع كل العالم والموقف الدولي أمام مسؤوليته تجاه القضية الفلسطينية".

واشارت إلى أنه نقل الجميع من المفاوضات الثنائية إلى مساحة الوضع الدولي الذي يرفض منذ زمن على أن تكون القضية فلسطينية قضية مفاوضات ثنائية في هذا المجال.

وأكملت: "إن جوهر الخطاب وضع المجتمع الدولي أمام مسؤوليته لانه تضمن مقدمات للوضع الدولي، لافتة إلى أن الخطاب أيضا وضعنا أمام استحقاقاتنا بعد الخطاب وما يجب أن يتضمنه على عدة مستويات على المستوي السياسي والوحدة الوطنية وأيضا المقاومة الشعبية والتصدي لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي".

وحول رفض حركة حماس خطاب الرئيس عباس، قالت دلال سلامة: "إن لحوار الذي أجراه الرئيس الفلسطيني هو حوار المسؤول، وهذه النظرة مرفوضة وحركة فتح اكدت على التفافها حول الرئيس".

وذكرت: "لن نلتفت إلى ما تقوله حركة حماس حول خطاب الرئيس وبقيت حركة حماس وحيدة في ظل ما سمعناه في دعم كل الفصائل الفلسطينية حول الخطاب".

المصدر : وكالة سوا

0 تعليق