نشرة أخبار العرب| استقالة رئيس البرلمان العراقي.. ومنصة سعودية للحج الأبرز - جريدة الدستور - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز - الاستاد نيوز

الدستور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهد العديد من الدول العربية، العديد  من الأحداث والأخبار على مدار الساعات القليلة الماضية.

وترصد "الدستور" في نشرة أخبار العرب أبرزها. 

العراق 

في ظل استمرار انسداد العملية السياسية في العراق، حدد مجلس النواب موعد عقد جلسته وجدول أعمالها، وتضمن جدول الأعمال التصويت على استقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي من منصبه الأربعاء المقبل.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة بحث استقالة رئيس مجلس النواب من منصبه وانتخاب النائب الأول لرئيس المجلس.

 

السعودية 

أما في المملكة العربية السعودية، تعتزم المملكة اطلاق منصة حكومية موحدة يطلق عليها "نسك"،  لتكون البوابة السعودية الجديدة لقاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بهدف تطوير تجربة ضيوف الرحمن، وتيسير إجراءات قدومهم من جميع أنحاء العالم، وذلك ضمن مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية المملكة 2030.

الأردن 

وانتقالًا إلى الأردن، دعا رئيس مجلس الأعيان الأردنى لعقد قمة اقتصادية عربية موازية للقمة السياسية، وسط تأكيدات أردنية على أهمية التعاون العربي المشترك لبناء شراكات اقتصادية واستثمارية متنوعة في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز، اليوم في مكتبه بدار مجلس الأعيان وزراء الزراعة في كل من لبنان وسوريا والعراق والمدير العام للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة التابع لجامعة الدول العربية الدكتور نصرالدين العبيد، حسبما ذكرت الوكالة الرسمية الأردنية.

 

فلسطين

أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي وعدد من المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، محملًا الحكومة الإسرائيلية المسئولية عن إذكاء التوتر وإشعال الموقف بهذه الأعمال التصعيدية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام، جمال رشدي، إن اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين للأقصى، واعتقال عدد من الفلسطينيين المُرابطين في داخله يهدف إلى فرض تقسيم زماني ومكاني في المسجد، بما يعني تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم. 

 

السودان 

وفي السودان، سجلت البلاد 3 إصابات جديدة بفيروس جدري القردة، و70 حالة اشتباه بالمرض في مخيمين شرقي البلاد.

وكشف مسئول طبي سوداني في معسكرات اللاجئين الإثيوبيين شرقي السودان، عن أنه تم إغلاق معسكر الطنيدبة، فضلًا عن اتخاذ إجراءات احترازية في معسكر أم راكوبة اللاجئين الإثيوبيين لمنع تفشي المرض.

0 تعليق