فوائد عديدة لزيت الجلسرين للبشرة.. تعرف عليها - سوا

وكالة سوا الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتميز زيت الجلسرين بفوائد مذهلة للبشرة، فهو يحافظ على رطوبة البشرة ونعومتها ونضارتها، كما أنه يحميها من العوامل البيئية الضارة، مع تحسين نسيجها، خاصة إذا تمّ استخدام زيت الجلسرين قبل النوم

يمكن أن يؤدي استخدام زيت الجلسرين إلى تحسين مستويات رطوبة البشرة، حيث يجذب الرطوبة من البيئة ويحبسها في بشرتك لجعلها تبدو صحية وناعمة ورطبة.

يعمل زيت الجليسرين على حماية البشرة من المهيجات والملوثات الخارجية، كما أنه يساعد على تنشيط الخلايا التي تلعب دوراً رئيسياً في شفاء الجروح.

يسهم في إبطاء عملية شيخوخة بشرتك، ويقضي على التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تساعد خصائص زيت الجلسرين المرطبة على تهدئة البشرة الجافة، وعلاج الأكزيما والتهاب الجلد.

يعمل زيت الجلسرين، عند استخدامه مع حمض الهيالورونيك، كعامل إصلاح حاجز الجلد وحمايته من أضرار الجذور الحرة.

بخلاف خصائص الترطيب القوية التي يمتاز بها زيت الجلسرين، فهو علاج ممتاز للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث يساعد على منع انسداد المسام إلى جانب تهدئة حب الشباب الموجود لمنعه من الانتشار أكثر.

يُفيد استخدام زيت الجلسرين للوجه قبل النوم في تعزيز صحته وإشراقه

واحدة من أكثر الفوائد المدهشة لاستخدام زيت الجلسرين على الوجه قبل النوم، هو أنه يساعد على تكثيف طبقة البشرة عن طريق تشكيل طبقة واقية. ما يسهم في منع فقدان الرطوبة، وحمايتها من العناصر البيئية الضارة. كما يعمل كحاجز ضد أشعة الشمس الضارة والملوثات البيئية، وبالتالي يمكن استخدامه كواقي شمسي خفيف.

يُفيد تطبيق زيت الجلسرين على الوجه وقبل النوم في تفتيح البشرة وتوحيد لونها عن طريق إزالة الشوائب المسدودة في المسام، والتخلص من الرواسب العالقة على سطح البشرة.

يزيل خلايا الجلد الميتة من الجلد عن طريق تكسير البروتينات الموجودة فيها. بهذه الطريقة يساعد في توليد خلايا جديدة للجلد، ما يمنحك بشرة صافية وصحية.

يساعد زيت الجلسرين على التخلص من الشفاه المتشققة، خاصة خلال أشهر الشتاء. إنه ألطف بكثير على الجلد عند مقارنته بمرطبات الشفاه المحملة بالمواد الكيميائية.

يساعد استخدام زيت الجلسرين مع ماء الورد في ترطيب البشرة

بعد شطف الوجه بالماء وتنظيفه جيداً، يتم غمس قطعة صغيرة من القطن بزيت الجلسرين، ومسح الوجه فيها من خلال التربيت، مع تجنّب ملامسة العينين والفم. وتركه طوال الليل لكي يمتصه الجلد. في صباح اليوم التالي، شطف الوجه بالماء.

يُمكنك استخدام زيت الجلسرين كتونر لشد المسام، من خلال إضافة بضع قطرات من زيت الجلسرين إلى نصف كوب من ماء الورد. ثمّ، تطبقيه على الوجه عن طريق التربيت بلطف.

أما لترطيب البشرة، يُفضّل تخفيف زيت الجلسرين بالماء أو إضافة إليه بعض قطرات من زيت اللوز أو أي زيوت طبيعية أخرى.

المصدر : وكالة سوا - سيدتي

0 تعليق